أبين.. القوات الجنوبية تحبط مخططاً إرهابياً للقاعدة في المحفد

الجنوب - Friday 04 August 2023 الساعة 07:13 pm
المحفد، نيوزيمن:

تمكنت القوات الجنوبية المشاركة في الحرب ضد الإرهاب بأبين، جنوب اليمن، من إحباط مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة كان يستهدف القوات المرابطة بوادي الخيالة في مديرية المحفد.

وأفاد مصدر عسكري بضبط شبكة عبوات ناسفة "مشركة" زرعتها عناصر القاعدة بجانب محطة مرياش أمام وادي الخيالة. موضحا أن العبوات كانت معدة للتفجير عن بعد واستهداف القوات المشاركة في عملية تأمين الوادي الذي كان سابقاً أحد المعاقل الهامة للتنظيم في أبين.

وأشار إلى أن قوات اللواء أول دعم وإسناد، طوقت المنطقة بعد العثور على شبكة المتفجرات للحفاظ على أرواح المدنيين، في حين شرع فريق هندسي بتفكيك العبوات وإبطال مفعولها.

العبوات عبارة عن ألغام وقذائف متنوعة، تم تمويهها وربطها بدائرة كهربائية واحدة من أجل الانفجار وإلحاق أضرار كبيرة في القوات الجنوبية المكلفة بتأمين وادي الخيالة.

وبحسب المصادر الأمنية فإن إحباط الهجوم الإرهابي جاء بالتزامن مع عملية تمشيط واسعة جرى تنفيذها من قبل القوات العسكرية والأمنية ضمن خطة مواجهة حرب المفخخات التي ينفذها تنظيم القاعدة للرد على الهزيمة التي لحقت به في أبين منذ انطلاق عملية سهام الشرق أواخر العام الماضي.

وأكدت المصادر أن قوات اللواء الأول دعم وإسناد تواصل عملياتها العسكرية ضمن جهود عملية "سهام الشرق" في محافظة أبين وتعمل على تأمين مديرية المحفد والتصدي لجرائم خلايا التنظيمات الإرهابية خصوصا في وادي الخيالة الذي جرى تطهيره وتأمينه بعد أن كان أحد المعاقل الرئيسية للتنظيم في أبين.

وأشارت إلى أن القوات تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق العديد من النجاحات في المسرح العملياتي التي تتواجد به. وعملت على تضييق الخناق على تحركات العناصر الإرهابية وإحباط مخططات وعمليات إرهابية كانت تستهدف القوات الجنوبية في أبين.