القوات الجنوبية تكسر هجمات حوثية في يافع والضالع

الجنوب - Saturday 05 August 2023 الساعة 04:59 pm
لحج، نيوزيمن:

تلقت مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، خلال الساعات الماضية، ضربات قاسية وموجعة عقب إفشال تحركاتها وعملياتها العسكرية الانتقامية ضد مناطق محررة في محافظتي الضالع ولحج.

وتمكنت القوات الجنوبية من إفشال عملية تسلل نفذتها مليشيا الحوثي، صوب جبهة الحد يافع الحدودية بين محافظتي لحج والبيضاء، وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن القوات الجنوبية المرابطة في جبهة الحد في يافع، تصدت لمحاولة تسلل فاشلة لمليشيات الحوثي الإرهابية في القطاع الأول من جبهة الحد في يافع والمحاذية لمناطق محافظة البيضاء، موضحا أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من العناصر المتسللة الحوثية. في حين استشهد 3 جنود من القوات الجنوبية في تلك المواجهات.

كما أخمدت القوات الجنوبية المرابطة في قطاع باب غلق، شمال محافظة الضالع، مصادر نيران أسلحة تابعة للميليشيات الحوثية استخدمتها لاستهداف القرى الآهلة بالسكان جنوبي منطقة العود.

وأفاد مصدر في قوات الحزام الأمني بالضالع بأن المليشيات الحوثية فتحت نيران أسلحتها من عيارات متوسطة باتجاه بلدات الخرّازَة وحُمّان والقرى المحيطة بشكل عشوائي وكثيف، مسيراً إلى أن القوات الجنوبية ردت بقوة واستهدفت مصادر تلك النيران وأخمدتها. وأضاف إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين، تمكنت القوات الجنوبية من شن عملية قصف مركز لمواقع تمركز عناصر المليشيا.

وتلجأ الميليشيات الحوثية إلى استهداف منازل المواطنين والقرى الآهلة بالسكان شمال الضالع بالأسلحة المتوسطة والثقيلة والطائرات المسيرة انتقاماً على كسر هجماتها وإفشال عملياتها العسكرية صوب المناطق المحررة. وأسفرت الهجمات الحوثية العشوائية عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين.