أبين.. القوات الجنوبية تبسط سيطرتها على معسكر للقاعدة في وادي عومران

الجنوب - Monday 07 August 2023 الساعة 08:23 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

تمكنت قوات أمنية وعسكرية مشتركة من بسط السيطرة على أحد المواقع التي تستخدمها عناصر تنظيم القاعدة كمعسكر لها في وادي عومران بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر أمني أن قوات مشتركة مشكلة من: "الأمن العام، والحزام الأمني، ومحور أبين، والدعم والإسناد" تمكنت الإثنين، من اقتحام أحد أهم معسكرات تنظيم القاعدة في أطراف وادي عومران، شرق مديرية مودية. وأضاف المصدر إن الحملة العسكرية التي أطلق عليها أسم "سيوف حوس" توغلت في الوادي والشعاب الجبلية التي تستخدمها العناصر الإرهابية كأوكار ومواقع للتحضير لتنفيذ عملياتهم الإرهابية ضد القوات الجنوبية في مودية ومناطق مجاورة لها.

وبحسب المصدر فإن القوات المشاركة في الحملة تمكنت من السيطرة الكاملة على معسكر التنظيم وعلى أغلب منافذه وتطهيره من العناصر الإرهابية التي تتخذ من الجبال والأدوية وكراً لها.

وأشار بيان صادر عن أمن محافظة أبين، أن آلية عسكرية مشاركة في الحملة تعرضت لهجوم غادر من قبل عناصر القاعدة أثناء مرورها بالوادي. وأسفر الهجوم عن استشهاد جندي، وإصابة 5 آخرين.

وانطلقت خلال الساعات الماضية حملة عسكرية واسعة بقيادة مدير عام أمن محافظة أبين العميد علي ناصر بوزيد وقائد قوات حزام أبين العميد عبداللطيف السيد، وبمساندة قوات من محور أبين بقيادة قائد محور أبين العميد مختار النوبي والقوات المشتركة.

وأشار البيان الأمني إلى أنه وأثناء التقدم انفجرت عبوة ناسفة استشهد خلالها الجندي إسحاق محمد أبوبكر جعاول أثناء التقدم في وادي عومران بمديرية مودية وسط محافظة أبين جنوبي اليمن. في حين أصيب كل من: "معمر سيلان عبدالله صومع، ناصر سعيد أحمد الصوفي، جارالله خالد سالم أحمد، إبراهيم جمال كرفل، يحيى أحمد منصور".

وأكدت القوات الأمنية أنها ماضية في تنفيذ أهداف الحملة إلى جانب قوات الحزام الأمني والقوات المشتركة حتى تطهير محافظة أبين بالكامل من العناصر الإرهابية للتنظيمات المتطرفة.

وجاء الهجوم عقب يوم من هجوم مماثل استهدف آلية عسكرية تابعة لقوات الدعم والإسناد. وأسفر الهجوم عن مقتل وإصابة 7 جنود أثناء مرورهم في طريق فرعي بالوادي، الأمر الذي دفع بالسلطات الأمنية والعسكرية لإطلاق حملة عاجلة لتعقب العناصر الإرهابية وتطهير الوادي.