الانتقالي يشدد على معيار المساحة والسكان في تمثيل المجتمع بالجمعية الوطنية

الجنوب - Tuesday 08 August 2023 الساعة 06:42 pm
عدن، نيوزيمن:

اطلعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها، الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس- عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، على ما أنجزته لجنة إعادة هيكلة الجمعية، والمعايير المُتبعة في عملية الإحلال في قوام أعضاء الجمعية.

وشدد الاجتماع، الذي حضره عضو المجلس الرئاسي- نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي فرج البحسني، على ضرورة الاستمرار بتطبيق المعايير التي تأسست عليها الجمعية وفي مقدمتها معيار المساحة والسكان، وأهمية تمثيل كل شرائح المجتمع تمثيلا كاملا، مُشيدا في السياق بعملية الانتخاب التي تمت على مستوى المحافظات والمديريات، كتجربة أولى للعمل الديمقراطي في إطار المجلس، ووسيلة مثلى للانتقال من مرحلة الثورة إلى مرحلة بناء مؤسسات الدولة.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا والتطورات على الساحة المحلية، بالإضافة إلى عدد من المواضيع ذات الصلة بعمل هيئات المجلس، واستمع من اللواء البحسني إلى شرحٍ موجزٍ عن تفاصيل لقاءاته التي عقدها في محافظة حضرموت مع القوى السياسية والمجتمعية، والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والقبلية.

وأكد البحسني أنه لمس من خلال تلك اللقاءات حرصا كاملا على قضية الجنوب، وتأكيدا على أهمية حضرموت، وموقعها ضمن الجنوب في الماضي، والحاضر، والمستقبل.

وبهذا الصدد جددت الهيئة التأكيد على أن حضرموت كانت وستبقى عمق الجنوب الاستراتيجي، وهويته الضاربة في جذور التاريخ، وركيزة أساسية في مشروع الدولة الجنوبية الفدرالية المنشودة.