ضبط خلية متفجرات في دار سعد.. إرهاب أمجد خالد يواصل استهداف عدن

الجنوب - Thursday 10 August 2023 الساعة 09:45 am
عدن، نيوزيمن:

تأكيدات جديدة أعلنت عنها إدارة شرطة العاصمة عدن عن تورط المدعو أمجد خالد، قائد لواء النقل التابع للحماية الرئاسية، بتشكيل خلايا إرهابية بغية استهداف أمن العاصمة عدن وإثارة الفوضى فيها.

مخطط إرهابي جديد، تم إحباطه من قبل الأجهزة الأمنية عقب ضبط خلية إرهابية في مديرية دار سعد، شمال عدن، كانت تحضر لتنفيذ سلسلة من التفجيرات المفخخة ضد قيادات أمنية وعسكرية بارزة.

ووفقاً لبيان صادر عن إدارة أمن العاصمة عدن، أن قوة تابعة لمركز شرطة دار سعد، تمكنت عقب تحريات دقيقة من تعقب وضبط إحدى الخلايا الإرهابية التي تقوم بتجهيز العبوات الناسفة تمهيدا لزرعها واستهداف قيادات عسكرية وأمنية بارزة.

وأشارت إدارة الأمن أن الخلية الإرهابية تتبع الإرهابي أمجد خالد، أحد المطلوبين البارزين بقضايا إرهاب وأعمال إجرامية، وكانت تستعد لتنفيذ هجمات إرهابية لزعزعة الحالة الأمنية في العاصمة عدن.

وفي تصريح لقائد شرطة دار سعد، العقيد مصلح الذرحاني، أوضح فيه أن قوات الشرطة ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من سبعة أشخاص، كانوا يخططون لرصد واستهداف قيادات عسكرية وأمنية بارزة في عدن.

وأشار الذرحاني، إلى أن عناصر الخلية الإرهابية وأثناء التحقيق معهم أكدوا تلقيهم الدعم والتوجيهات من القيادي الإخواني أمجد خالد، المتورط في تمويل وتنفيذ العديد من الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة عدن. وهو مطلوب للعدالة وفقاً لوثائق سابقة نشرتها المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الإرهاب والأمن الوطني.

وعثرت القوات الأمنية على عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار ذات صنع محلي بحوزة الخلية أثناء ضبط أفرادها، حيث كانت تجهز لعملية إرهابية تستهدف شخصية عامة في عدن.

وفي أكتوبر من العام الماضي، أعلنت السلطات الأمنية في عدن ضبط خلية مسلحة مكونة من 8 أفراد، كانت مكلفة بتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قيادات أمنية وعسكرية في عدن.

اعترافات كثيرة وثقت بالصوت والصورة لعناصر خلايا إرهابية تم ضبطهم عقب عمليات أمنية نوعية خلال الفترة الماضية، والتي كشفت عن ارتباط المدعو أمجد خالد، قائد لواء النقل المحسوب على جماعة الإخوان، بخلايا تابعة لتنظيم القاعدة وميليشيا الحوثي الإيرانية، تستهدف أمن واستقرار العاصمة عدن.

ويعد الرجل مطلوبا رئيسيا لعدد من القضايا المنظورة في محاكم عدن، بينها اغتيال القائد العسكري اللواء ثابت جواس، قائد محور العند، إلى جانب تفجيرات شهدتها العاصمة عدن راح ضحيتها عدد من الجنود والمدنيين. وصدرت بحقه عدة أوامر ضبط قهرية، إلا أن الرجل المتواجد حاليا في محافظة تعز، يحظى بحماية وتأمين ودعم من قبل حزب الإصلاح الإخواني المسيطر على المحافظة.