الزُبيدي يلتقي موظفي الأمم المتحدة المفرج عنهم

الجنوب - Saturday 12 August 2023 الساعة 09:34 am
عدن، نيوزيمن:

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الجمعة، موظفي الأمم المتحدة المُفرج عنهم من أيدي تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين، بمعية المنسق المُقيم للأمم المتحدة في اليمن ديفيد جرسلي، ومدير أمن الأمم المتحدة سينيو كوفي، وكبير المستشارين الأمنيين، ورئيس خلية إدارة الأزمة بالأمم المتحدة عمر النشرتي.

وتطرق الزُبيدي، خلال اللقاء، إلى الجهود التي بذلها بمعية التحالف العربي ومكتب الأمم المتحدة وتكللت بالإفراج عنهم بعد قرابة عام ونصف العام من الخطف في أيدي التنظيم الإرهابي، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار الواجب والمسؤولية الأخلاقية والإنسانية والوطنية تجاه كل من يُقدم المساعدة لبلادنا في ظل الظروف الصعبة التي تمرُّ بها.

وأكد الزبيدي دعمه ومساندته لجهود الأمم المتحدة في الجانبين السياسي والإنساني، واستعداده لتوفير كل ما من شأنه أن يساعد المنظمات الدولية العاملة في بلادنا على القيام بدورها دون أي صعوبات أو عراقيل.

من جانبه، قدم ديفيد جرسلي المنسق القيم للأمم المتحدة نيابة عن الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش، والموظفين المفرج عنهم، الشكر الجزيل للزُبيدي على جهوده للإفراج عنهم، وأنه كان سببا في عودة الموظفين إلى أسرهم، والسعادة التي يعيشونها في هذه اللحظة.

وأكد جرسلي استعداد الأمم المتحدة لبذل المزيد من الجهود ومضاعفة مساعداتها للمحتاجين إليها في مختلف أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن هذه العملية تمثل أفضل بداية لتعاون أكبر بين الأمم المتحدة والمجلس في المستقبل.