أبين.. القوات الجنوبية تسيطر على معسكر الحجلة التابع للقاعدة بمودية

الجنوب - Sunday 13 August 2023 الساعة 03:08 pm
أبين، نيوزيمن:

أحكمت القوات الجنوبية المشتركة المشاركة في حملة (سيوف حوس) سيطرتها الكاملة على معسكر الحجلة الاستراتيجي التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية مودية وسط محافظة أبين، جنوب اليمن. 

ويقع المعسكر في منطقة جبلية أطراف مديرية مودية وتربط محافظة أبين مع محافظتي شبوة والبيضاء. ويمثل المعسكر نقطة استراتيجية للتنظيم لتجميع عناصره القادمة من البيضاء بشكل رئيسي والاستعداد لتنفيذ العمليات الإرهابية المفخخة ضد القوات الجنوبية المشاركة ضمن عملية "سهام الشرق".

وأفاد مدير أمن أبين العميد علي الذيب باعزب، أن القوات الأمنية والعسكرية وبعد حصار مطبق وخانق تمكنت من اقتحام معسكر الحجلة التابع لتنظيم القاعدة في ضواحي مديرية مودية وإحكام السيطرة عليه وعلى المواقع المحيطة به. 

وأضاف: إن القوات المشتركة تواصل عملياتها الأمنية بهدف استكمال تطهير كافة المناطق النائية والوديان والشعاب التي فرت إليها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.

وأشار مدير أمن أبين إلى أن الأجهزة الأمنية بأبين مسنودة بقوات الحزام الأمني وقوات محور أبين القتالي وقبائل أبين الشرفاء مستمرة في محاربة الإرهاب وعبر العمليات والحملات العسكرية المكثفة الرامية لاجتثاث ما تبقى من فلول الإرهاب المتواجدة في مناطق المحافظة. مؤكدا أن الكل تعهد بالسير على خطى الشهيد القائد عبداللطيف السيد ورفاقه وكل شهداء القوات الجنوبية لتحقيق الهدف المنشود في القضاء على الإرهاب وإنهاء تواجده في كافة محافظة أبين.

وتواصل القوات الجنوبية تحركاتها وعمليات تطهير وادي عومران الاستراتيجي الذي تتخذه العناصر الإرهابية معقلا رئيسياً لها، وكذا تطهير واديي رفض وجنن، اللذين يمثلان أحد أهم خطوط الإمداد للتنظيم من محافظتي البيضاء وشبوة.