الحوثيون يخففون الضغط على القاعدة.. أبين تكشف تحالف الجماعتين

الجنوب - Wednesday 16 August 2023 الساعة 03:12 pm
أبين، نيوزيمن، خاص:

أظهرت حملة القوات الجنوبية ضد تنظيم القاعدة في محافظة أبين التحالف بين الجماعتين الإرهابيتين؛ مليشيا الحوثي والقاعدة بعد أن ظل لسنوات من تحت الستار.

التحالف الخفي بين الجماعتين ظهر للعلن عقب الضربات الموجعة التي تلقاها تنظيم القاعدة في محافظة أبين من خلال تطهير جبال ووديان ومناطق واسعة كان التنظيم يتخذ منها معسكرات لمقاتليه، ما اضطر المليشيات الحوثية إلى تزويده بالأسلحة والمتفجرات وإفساح الطريق للكثير من مقاتليه للمرور في مناطق الجماعة واتخاذ جبال تقع تحت سيطرتها في جيشان والبيضاء مخابئ لقادته ومنطلقا لهجماته.

ومنذ انطلاق حملة "سهام الشرق"، العام الماضي، لملاحقة العناصر الإرهابية في أبين وسقوط أهم معسكراته زود الحوثيون العناصر الإرهابية بالسلاح والمال والمتفجرات والطيران المسير لافشال الحملة التي باتت قاب قوسين أو أدنى من إكمال مهمتها بنجاح وإعلان تطهير المحافظة بالكامل من فلول التطرف.

وبعد إطلاق عملية "سيوف حوس"، مطلع أغسطس الجاري، ومع تهاوي معسكرات التنظيم الإرهابي أمام ضربات القوات الجنوبية استنفدت مليشيات إيران كافة أساليبها في دعم الإرهاب، ولم يعد لديها سوى التدخل عسكريا، وهو ما تم حين قامت بقصف مكثف استهدف القوات الجنوبية في جبهة "الحلحل" شرق لودر وهي المتوقفة منذ بدء سريان الهدنة قبل أكثر من عام.

القصف الحوثي العشوائي سقط على إثره جنديان وجرحى من القوات الجنوبية، كما لم يتوقف القصف على المناطق المحاذية لجبهة الحلحل وكذا جبهة ثرة، كما عاود الطيران المسير التابع لذراع إيران تحليقه في سماء لودر ومودية في الأيام الماضية.

مصادر في قيادة جبهة الحلحل، شرق مديرية لودر، أكدت لنيوزيمن، رصد تحركات مكثفة لمليشيات الحوثي منذ بدء هذا الأسبوع، بالإضافة إلى وصول معدات وأسلحة لمقاتلي الجماعة أعلى الجبل.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري في حملة "سيوف حوس" أن تنظيم القاعدة استخدم عبوة ناسفة محشوة بمادة C-4 شديدة الانفجار في استهداف موكب العميد عبد اللطيف السيد في مودية.

وبحسب المصدر فإن مادة C-4 يحظر التجارة بها دولياً ولا تمتلكها غير المؤسسات العسكرية الرسمية، وخلال الفترة الماضية حصلت مليشيا الحوثي على شحنات من هذه المادة عبر مسارات تهريب في محافظة المهرة والشريط الساحلي للبحر الأحمر.

وأكد المصدر أن كل تلك التحالفات الإرهابية مصيرها الفشل، مشيراً إلى أن القوات الجنوبية عازمة على استئصال الإرهاب من المحافظة وتطهير كافة أراضيها، وإفشال المؤامرة الحوثية الإرهابية على محافظة أبين.