اليمن تواجه سنغافورة في أولى مباريات التصفيات الآسيوية تحت 23 عاماً

رياضة - Tuesday 05 September 2023 الساعة 07:41 pm
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تنطلق يوم غد الأربعاء الموافق 6 سبتمبر، التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2024 في قطر، والتي تقام خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024.

وتلعب التصفيات في الفترة من 6 وحتى 12 سبتمبر الجاري، حيث يتنافس 42 منتخباً للظفر بالمقاعد الـ15 المتاحة في نهائيات هذه البطولة القارية.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة في غاية الإثارة، لأن المنتخبات المشاركة لا تتطلع فقط إلى التأهل للنهائيات الآسيوية، بل تسعى أيضاً إلى الحصول على ثلاثة مقاعد مؤهلة بشكل مباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس.

ويفتتح المنتخب اليمني الأولمبي مشواره في التصفيات بمواجهة سنغافورة يوم غد الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت اليمن على استاد فييت تري في فيتنام (مستضيفة مباريات المجموعة)، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات: (فيتنام، سنغفورة، غوام واليمن). 

وأكد المدير الفني للمنتخب اليمني الأولمبي التشكيي سكوب جاهزية المنتخب لخوض مباريات تصفيات آسيا لمنتخبات دون 23 عاما، وتحقيق النجاح المطلوب بالتأهل إلى نهائيات آسيا للمنتخبات الأولمبية. 

وأضاف سكوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي منتخبات المجموعة الثالثة، أن كرة القدم ليس فيها شيء سهل ومضمون، ونعلم جيدا صعوبة المجموعة واستعدادات منتخبات المجموعة للمنافسة فالجميع يملك الطموح للتأهل. 

مشيرا أنه يقوم ببناء فريق شاب للمستقبل فأغلب أعمار لاعبي منتخب اليمن عشرون عاما، والفريق الأفضل بالطبع هو من يستحق التأهل إلى قطر. 

فيما قال مدرب سنغافورة محمد نزري ناصر: إن منتخبه خاض معسكرا مغلقا في تايلند لعب خلاله ثلاثة لقاءات ودية ويتطلع لتحقيق نتائج إيجابية خلال التصفيات، ويعمل حسابا لكل منتخبات المجموعة. 

وفي الاجتماع الفني والتنسيقي لنظام مباريات تصفيات المجموعة الثالثة الآسيوية لمنتخبات دون 23 عاما، تم تحديد ضوابط وتعليمات مباريات التصفيات، حيث تم تحديد أطقم الزي الخاص بالمنتخبات المشاركة بالتصفيات لكل مباراة من مباراة التصفيات.

حيث سيلعب المنتخب اليمني جميع مبارياته بالزي الأبيض الكامل، بدءا من مباراة الغد أمام سنغافورة، واللون الأسود الكامل لحراس المرمى، بينما ستلعب سنغافورة بالزي الأحمر الكامل واللون الأخضر الكامل لحراس المرمى.