الجزيرة يواجه الشعلة على كأس الذكرى الـ18 للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير

رياضة - Saturday 13 January 2024 الساعة 11:43 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تختتم اليوم السبت، مواجهات الجولة الثالثة عشرة (الجولة الرابعة من مرحلة الإياب) لبطولة دوري عدن الممتاز بنسخته الثانية، البطولة التي ينظمها اتحاد الكرة بعدن برعاية دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وفي آخر مواجهات الجولة، يستقبل نادي الجزيرة متذيل جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، على ملعب باحبيب، نادي الشعلة صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة. 

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة بشكل رسمي، أن المباراة بين قطبي مدينة البريقة (عدن الصغرى) ستحمل اسم كأس الذكرى الـ18 للتصالح والتسامح الجنوبي 13 يناير تحت شعار الجنوب لكل وبكل أبنائه. 

ويسعى الشعله إلى تحقيق النقاط الثلاث والاقتراب أكثر من المراكز الأولى في جدول الترتيب، والعودة لسكة الانتصارات، حيث أنه افتقد للفوز في آخر مبارتين بسقوطه أمام وحدة عدن بنتيجة 1/3، وتعادله السلبي في الجولة الماضية أمام الميناء. 

في الجهة المقابلة تمكن الجزيرة في الجولة الماضية من تحقيق انتصاره الثاني في البطولة بعد فوزه على النصر بثلاثية نظيفة، وهو يرغب في تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على مغادرة قاع جدول الترتيب. 

وفي المباريات التي لعبت الجمعة، ضمن نفس الجولة، تمكن التلال من اكتساح النصر بخماسية نظيفة، خماسية نادي التلال جاءت عن طريق فيصل عبدالله، عمر منصور، حاتم علي "ثنائية" وعمر الحاوي. 

وبهذه النتيجة رفع التلال رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني خلف وحدة عدن المتصدر برصيد 30 نقطة، فيما تجمد رصيد النصر عند 8 نقاط في المركز التاسع (ما قبل الأخير). 

وفي مباراة ثانية، تمكن المنصورة من الفوز على الجلاء بثلاثية نظيفة، ثلاثية المنصورة جاءت عن طريق حسن العنبري، ومحمد نصر هرهرة "ثنائية"، وبهذه النتيجة رفع المنصورة رصيده إلى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد الجلاء عند 12 نقطة.