شبوة.. جرحى في إطلاق نار طال معتصمين في مخيم العقلة النفطي

إقتصاد - Saturday 13 January 2024 الساعة 09:10 pm
شبوة، نيوزيمن:

تشهد مديرية عرماء محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، توتراً عقب إصابة عدد من المشاركين في مخيم اعتصام منطقة العقلة جراء إطلاق نار نفذه مسلحون مجهولون، السبت.

وأفادت مصادر محلية، ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المتواجدين في مخيم "العقلة" السلمي، والذي جرى نصبه قبل أكثر من 10 أيام للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية على غرار ما تم الاتفاق عليه في محافظة مأرب المجاورة. موضحة أن إطلاق النار أسفر عن إصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة نقلوا على إثرها إلى مستشفيات عتق.

بحسب المصادر فإن عددا من قبائل مديرية عرماء المؤيدة للاعتصام القبلي، أعلنت رفضها للحادثة وطالبت الأجهزة الأمنية والعسكرية في منطقة العقلة النفطية ضبط العناصر المنفذة للهجوم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

وأكد رئيس مخيم الاعتصام في العقلة، الشيخ عبدالقادر الطالبي، أن المشاركين في الاحتجاجات لا يتبعون أية جهة سياسية، وأن مطالبهم التي خرجوا من أجلها مشروعة وواضحة بشأن تخفيض أسعار المشتقات النفطية في شبوة.

وأضاف: إن شبوة تمتلك ثروة نفطية كبيرة، ومن حق أبنائها الحصول على امتيازات في خفض أسعار المشتقات مقارنة بمحافظة مأرب. داعياً قيادة المجلس الرئاسي، ممثلاً برئيس المجلس رشاد العليمي وقيادة السلطة المحلية، ممثلة بالمحافظ عوض بن الوزير العولقي إلى الالتفات لمطالب المعتصمين الذين خرجوا سلمياً للتعبير عن حقهم.