البحرين تصطدم بـ"الشمشون الكوري" والأردن يتطلع لبداية مثالية أمام ماليزيا

رياضة - Monday 15 January 2024 الساعة 10:45 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل، الاثنين، مواجهات دور المجموعات من بطولة كأس أمم آسيا 2023 المقامة في قطر خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، بمشاركة 24 منتخباً وطنياً.

ويتطلع منتخب الأردن لتسجيل بداية مثالية من خلال تحقيق الفوز عندما يلتقي مع ماليزيا اليوم الاثنين على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة. 

ويأمل المنتخب الأردني في تجاوز دور المجموعات والبحث عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد، بعدما كان بلغ الدور ربع النهائي عامي 2004 و2011، وخرج من دور الـ16 في النسخة الماضية عام 2019.

ويتطلع منتخب العراق لتحقيق بداية قوية عندما يتقابل مع إندونيسيا على ستاد أحمد بن علي في الريان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، ويتطلع المنتخب العراقي لتأكيد تفوقه على إندونيسيا قبل شهرين في التصفيات الآسيوية المشتركة، وتحقيق بداية إيجابية في المنافسة.

وفي ثالث مواجهات اليوم، تخوض البحرين مواجهة صعبة أمام كوريا الجنوبية، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للمنافسة على اللقب، على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة. 

وتدرك الجماهير البحرينية صعوبة المهمة في مواجهة «الشمشون الكوري» الذي تصب كل الترشيحات لمصلحته، وليكون أحد أبرز المرشحين لنيل لقب البطولة القارية في نسختها الثامنة عشرة، إلى جانب المنتخب الياباني القوي.

وتعرض المنتخب البحريني لانتقادات واسعة من الشارع الرياضي البحريني، بعد النتائج السيئة التي حققها من خلال تعرضه للخسارة في آخر ثلاث مباريات. 

وفي المقابل يقود منتخب كوريا الجنوبية المدرب الألماني يورجن كلينسمان الطامح لاستعادة أمجاد الفريق الكوري الجنوبي، وتتويجه باللقب القاري، بعد الغياب الذي استمر 64 عاماً منذ آخر لقبين حققهما في 1956 و1960.

وضمن نتائج مباريات الأمس استهل المنتخب الياباني، مشواره في البطولة بالفوز 4-2 على فيتنام، رباعية المنتخب اليباني جاءت عن طريق تاكومي مينامينو في الدقيقة 11، ومينامينو في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الأول، وكايتو ناكامورا في الدقيقة (45+4)، وفي الشوط الثاني، تمكن المنتخب الياباني من تسجيل الهدف الرابع عن طريق آياسي يويدا في الدقيقة 85، فيما جاءت ثنائية فيتنام عن طريق نجوين دينه باك في الدقيقة 16، وتوان هاي فام في الدقيقة 33.

وفي ثاني المواجهات فاز منتخب الإمارات على منتخب هونج كونج (3-1)، في ستاد خليفة الدولي، ثلاثية الإمارات جاءت عن طريق زايد سلطان "ثنائية" ويحيى الغساني في الدقائق 34، 49 و90+5، فيما جاء هدف هونج كونج الوحيد عن طريق تشان سيو في الدقيقة 49.

وفي ثالث المباريات حقق منتخب إيران فوزا كبيرا على نظيره الفلسطيني بنتيجة (4-1) على ملعب ستاد المدينة التعليمية، سجل رباعية إيران أنصاري فرد وخليل زاده ومهدي غايدي وسردار آزمون في الدقائق (2 و12 38 و55)، بينما سجل هدف فلسطين الوحيد اللاعب تامر صيام في الدقيقة 45+6، وتصدر منتخب إيران المجموعة الثالثة رفقة منتخب الإمارات الذي تغلب على هونج كونج، وتتذيل فلسطين.