لقاء حكومي يناقش آلية ضمان استقرار الوقود والغاز في عدن

إقتصاد - Wednesday 24 January 2024 الساعة 08:19 pm
عدن، نيوزيمن:

ناقش لقاء جمع وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي ووزير الدولة- محافظ العاصمة عدن، أحمد لملس وقيادة شركة النفط اليمنية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية، آلية التعاون والتنسيق من أجل ضمان استمرار واستقرار وصول المشتقات النفطية والغاز المنزلي للعاصمة في ظل التطورات الأخيرة بالبحر الأحمر.

ووقف الاجتماع الذي عقد، الأربعاء، أمام التطورات والأحداث التي يشهدها البحر الأحمر وخليج عدن نتيجة ما تقوم به ميليشيا الحوثي من هجمات على السفن وتداعياتها الخطيرة محليا وإقليميا ودوليا. مستعرضاً التأثيرات السلبية الناجمة على اليمن بشكل عام والمناطق المحررة بشكل خاص جراء تلك الهجمات، وفي مقدمتها ارتفاع سعر البترول التجاري نتيجة تدهور سعر الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي، وارتفاع أسعار النفط عالميا وارتفاع كلفة التأمين.

وشارك في الاجتماع كل من: وكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والإدارية، طلال بن حيدرة، والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس، طارق منصور، والمدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي.

وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية خلق بيئة ملائمة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة. مشددين على استشعار المسؤولية ومواجهة التحديات الراهنة والعمل على تجنيب العاصمة عدن حدوث أي أزمات واختناقات للمشتقات النفطية والغاز المنزلي من خلال العمل والتنسيق المشترك لتجاوز أي أزمات ووضع الآليات والحلول العاجلة وبما يضمن التخفيف من معاناة المواطنين.