المغرب يحمل آمال العرب عندما يواجه جنوب إفريقيا ومالي تلاقي بوركينا فاسو

رياضة - Tuesday 30 January 2024 الساعة 05:10 pm
عدن، نيوزبمن:

يحمل المغرب آمال العرب، اليوم الثلاثاء، عندما يلاقي منتخب جنوب إفريقيا على ملعب "لاورينت بوكو"، في قمة مرتقبة تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة حالياً في كوت ديفوار. 

ويسعي أسود الأطلس في الذهاب بعيداً في هذه النسخة من كأس أمم إفريقيا والتي شهدت بداية جيدة للمنتخب المغربي الذي تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، ويأمل المنتخب المغربي في تحقيق الفوز باللقب هذا العام، معتمدا على جيل رائع قاد الأسود للتأهل إلى المربع الذهبي في منافسات كأس العالم الماضية.

ورغم ذلك، سادت حالة من الإحباط في معسكر منتخب المغرب، بعد إصابة اللاعب سفيان بوفال وغيابه عن المواجهة المقبلة أمام جنوب إفريقيا، وفي ظل غياب حكيم زياش عن التدريبات، يبدو أن الفريق يواجه تحديات كبيرة خلال مباراة اليوم.

في المقابل، يدخل منتخب جنوب إفريقيا اللقاء بعد أن احتل وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف منتخب مالي المتصدر بـ5 نقاط، ويعتمد  المنتخب الملقب بـ"البافانا بافانا" على عدد من النجوم أبرزهم نجم الأهلي بيرسي تاو ولاعب صن داونز ثيمبا زواني.

ورغم أن الكثيرين ينظرون إلى "أسود الأطلس" على أنهم الأوفر حظًا لتحقيق اللقب، إلا أن مدرب جنوب إفريقيا هوجو بروس أكد قدرة منتخبه على الفوز، وقلل من قوة كتيبة وليد الركراكي رغم تأكيده على احترامه الشديد لها ولقدراتها الفذة.

وإجمالا التقى المغرب ضد جنوب إفريقيا في 9 مباريات على مر تاريخ كرة القدم، حقق أسود الأطلس انتصارين، فيما تمكن البافانا البافانا، من الفوز في ثلاث مناسبات، واحتكمت باقي المواجهات للتعادل.

وضمن نفس الدور يلتقي منتخبا مالي وبوركينا فاسو على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، في مواجهة تبدو متكافئة. 

ويأمل الفرنسي هوبيرت فيلود، مدرب منتخب بوركينا فاسو أن يتحسن الأداء ويأمل في مردود أفضل من أبرز أسلحة الفريق مثل رأس الحربة محمد كوناتي والمفاتيح الهجومية جوستافو سانجاري، وبرتراند تراوري، وعيسى كابوري، وعبدول تابسوبا، ولاعب الوسط بلاتي توريه.

في الجهة الأخرى يأمل إيريك شيل مدرب مالي في كسر عقدة دور الـ16 التي أنهت مشوار "النسور" في آخر نسختين؛ مصر 2019، والكاميرون 2021 واستعادة أمجاد الفريق في بداية القرن الجاري عندما حل رابعًا في نسختي 2002 و2004 وفاز بالبرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013.