حضرموت.. تخرج الدفعة الثامنة استجداد بلواء النخبة في المكلا

الجنوب - Tuesday 30 January 2024 الساعة 05:38 pm
حضرموت، نيوزيمن:

شهدت مدينة المكلا بساحل حضرموت، اليوم، تخرج الدفعة الثامنة استجداد بلواء النخبة التابع للمنطقة العسكرية الثانية.

وقدمت مجموعة من المتخرجين خلال الحفل عرضًا رياضيًا تضمن تمرينات رياضية أساسية ومبتكرة وتمرينات اللياقة البدنية ورياضات الدفاع عن النفس، أعقبه قيام أفراد الدفعة بتشكيل اسم "حضرموت" بأجسادهم ورقم الدفعة الثامنة.

كما استعرض المتخرجون ما اكتسبوه خلال فترة الإعداد العسكري من مهارات أساسية باستخدام السلاح، تضمن إشارات الميدان والقتال المتلاحم والاشتباك والدفاع عن النفس، والمهارات الفردية في فك وتركيب الأسلحة فى أحوال الرؤية العادية والضعيفة والمنعدمة عكس المستوى المتميز لأفراد الدفعة، إلى جانب مرور المركبات والمداهمات العسكرية.

وأثنى محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، على ما قدّمه مستجدي هذه الدفعة من تدريبات مكثفة جعل منها رافدًا لقوات النخبة المشهود لها بالانضباط والقدرة القتالية العالية، مهنئًا الخريجين وداعيًا بأن يكونوا مثالاً في الانضباط وتنفيذ المهام في الوحدات التي سينخرطون فيها والتحلي بالضبط والربط العسكري.

وأعرب رئيس شعبة التدريب العميد ناصر الذيباني، وقائد لواء النخبة الحضرمي العقيد سالم عوض النموري، عن الاعتزاز بتخرج هذه الدفعة في ميدان العزة والكرامة "ميدان الفيصل" الذي منه انطلقت جميع الملاحم والبطولات بعد تحرير ساحل حضرموت ومنها معركة تحرير المسيني والقبضة الحديدية والجبال السود، مشيرين إلى أن هذه الدفعة تم تدريبها على مختلف العلوم العسكرية والمهارات القتالية والانضباط العسكري ومختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة نظريًا وميدانيًا لتشكل رافدًا ودماءً جديدة للمؤسسة العسكرية وقوة جاهزة لتنفيذ وتحمّل جميع المهام والواجبات الوطنية الجسيمة.

حضر حفل التخرج، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو علي بن حبريش.