شبوة.. تدشين تركيب منظومة طاقة شمسية بعتق ومحول خفض كهربائي بحبان

الجنوب - Tuesday 06 February 2024 الساعة 07:51 pm
شبوة، نيوزيمن:

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة شبوة، عبدربه هشله ناصر، الثلاثاء، تركيب منظومة الطاقة الشمسية بمدرسة بلقيس للبنات للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية عتق بتكلفة تجاوزت (120) ألف دولار بتمويل من مجموعة البنك الدولي، بالتزامن مع تركيب وتشغيل محول خفض كهربائي بقوة 1.5 ميجا في مديرية حبان.

ويندرج مشروع تركيب الطاقة الشمسية ضمن مشروع الكهرباء الطارئة في المحافظة والذي يستهدف 9 مدارس هي: بلقيس والبيحاني بمديرية عتق، ومدرسة ريدان بيحان، ومدرسة قفلة هدى م/ حبان المركز التعليمي العرم ومدرسة الثورة بنات م/ حبان، ومدرسة كراثة م/ الطلح، ومدرسة السدية م/ الصعيد، ومدرسة عياذ م/ جردان، ومدرسة الزهراء م/مرخة السفلى والمركز التعليمي خورة. 

وأكد هشله استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع لكل الشركاء والداعمين في مختلف القطاعات. 

في حين أشار مدير مكتب التربية والتعليم سالم محمد حنش إلى أن هذا المشروع يمثل رافداً أساسياً للعملية التعليمية للتعليم الإلكتروني وتشغيل الحواسيب والأجهزة المصاحبة للعملية التعليمية. 

وفي مديرية حبان، أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء شبوة بالمحافظة عوض الاحمدي ومدير عام مديرية حبان محمد مشفر أهمية وحيوية هذا المحول الكهربائي الذي يهدف إلى خفض الجهد الكهربائي من 33 ك ف إلى 11 ك ف وبما يسهم في تحسين خدمة الطاقة الكهربائية للمواطنين على خط مناطق العرم وخبر لقموش وخفض أحمالها في المديرية خاصة خلال شهر رمضان المبارك وفصل الصيف القادمين.