لحج.. ضبط أخطر عصابة تهريب للأسلحة تعمل داخلياً وخارجياً

الجنوب - Wednesday 07 February 2024 الساعة 09:24 pm
لحج، نيوزيمن:

أعلنت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج، جنوب البلاد، الأربعاء، ضبط أخطر عصابة متخصصة في تهريب الأسلحة عقب عمليات تتبع ورصد نفذتها القوات خلال الفترة الماضية.

وبحسب بلاغ أمني: تمكنت قوات الحزام الأمني في قطاع الحسيني من ضبط عصابة تهريب أسلحة مكونة من 4 أشخاص بحوزتها كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في وادي الحسيني شمال مدينة الحوطة. موضحاً أن سيارة التهريب حاولت المرور عبر سائلة وادي الخير بمنطقة الحسيني قادمة من أبين، في طريقها إلى منطقة الوهط؛ إلا أن القوات الأمنية تمكنت من رصد السيارة وضبطها بعد عملية تطويق منطقة العبور.

وأضافت عمليات حزام لحج: إن التحقيقات الأولية مع المتورطين بعملية التهريب كشفت عن تورطهم بعدة عمليات سابقة، وضلوعهم في عمليات تهريب من داخل البلد إلى خارجه والعكس.

وأكدت أن السلاح المضبوط مكون من قذائف آر بي جي، وحشوات قذائف آر بي جي، وعدد من قطع السلاح نوع آلي صيني الصنع، وكمية من ذخائر سلاح آلي، ونوهت أنه سيتم إحالة المتورطين بعملية التهريب مع المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشادت قيادة حزام لحج بيقظة الجنود وضباط قطاع الحسيني، والإنجازات التي يحققونها في وقف عمليات التهريب ومحاربة الجريمة. مؤكدة: إن معركتنا مع عمليات التهريب لا تقل أهمية عن معركتنا مع التنظيمات الإرهابية وإنها لن تتهاون مع كل من يثبت تورطه بأي عمليات تهريب والمساس بأمن وسلامة المحافظة.