العثور على مدير دائرة التصنيع الحربي مقتولاً في شقته بالقاهرة

السياسية - Sunday 18 February 2024 الساعة 05:44 pm
القاهرة، نيوزيمن:

أفادت مصادر عسكرية وإعلامية الأحد، أنه تم العثور على مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية اللواء المهندس حسن بن جلال العبيدي، مقتولاً داخل شقته بالعاصمة المصرية القاهرة.

ووفق المصادر فإن العبيدي مختف منذ يومين قبل أن يعثر عليه شقيقه الأحد، مكبلاً في شقته وعليه طعنات أدت إلى مقتله، مشيرة إلى أن شقيق العبيدي أبلغ الأجهزة الأمنية المصرية والسفارة اليمنية بالواقعة قبل أن يتم نقل الجثمان إلى المشرحة لإجراء فحص الطب الشرعي.

وأضافت المصادر إن الأجهزة الأمنية المصرية باشرت التحقيقات وقامت بإفراغ كاميرات المراقبة في الشوارع والمحلات القريبة من الشقة لمعرفة ملابسات الحادثة والمتورطين بالجريمة.

واللواء العبيدي هو أحد قادة الجيش البارزين وكان له دور في تصنيع المدرعات للجيش اليمني المعروفة باسم (جلال1 و2 و3) بفترة حكم الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، كما أنه أحد ضباط الحرس الجمهوري وكانت له مواقف بطولية ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وبهذا الشأن، قالت سفارة اليمن لدى جمهورية مصر العربية إنها تتابع باهتمام وحرص بالغين حادثة مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، وقامت منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم.

وأكدت السفارة أنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي، مطالبة وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما ينشر وعدم الانجرار وراء الشائعات إلى حين الوصول إلى النتائج النهائية من قبل الجهات المختصة.