أميركا تجري تحقيقاً في تحطم إحدى طائراتها بالقرب من الحديدة

السياسية - Tuesday 20 February 2024 الساعة 05:48 pm
عدن، نيوزيمن:

تجري الولايات المتحدة الأميركية، تحقيقاً حول تحطم طائرة بدون طيار تابعة للجيش الأميركي بالقرب من محافظة الحديدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر.

وقال مسؤولان أمريكيان، لشبكة CNN، إن الولايات المتحدة تحقق في تحطم طائرة أمريكية بدون طيار بالقرب من الحديدة في اليمن، في وقت مبكر من صباح الاثنين. مضيفين: ليس من الواضح ما إذا كانت المسيرة من طراز MQ-9 Reaper، وهي طائرة بدون طيار تستخدم في المقام الأول لجمع المعلومات الاستخبارية، قد تحطمت أو تم إسقاطها.

وكانت الميليشيات الحوثية أعلنت عن إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار، أثناء تحليقها فوق سماء الحديدة. وبثت الميليشيات تسجيلاً قالت إنه لعملية إسقاط الطائرة.

في سياق متصل، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن طائرتين مسيرتين اقتربتا بشكل مريب من سفينة تجارية في البحر الأحمر غربي مدينة جازان السعودية، قبل أن تواصل السفينة رحلتها بسلام.

وأضافت الهيئة في مذكرة، إن الطائرتين تعقبتا السفينة لمدة 30 دقيقة تقريبا. وجاء في المذكرة “تشير التقديرات إلى أن الطائرتين كانتا تحلقان على ارتفاع 100 متر فوق السفينة، وتفيد التقارير الآن بأنهما غادرتا المنطقة. السفينة وطاقمها بخير”.

وكانت هيئة الموانئ الجيبوتية، أكدت في وقت سابق، إن أحد زوارقها قام بإجلاء طاقم سفينة تجارية استهدفتها ميليشيا الحوثي في منطقة خليج عدن. وأشارت الهيئة في بيان نشرته عبر منصة "إكس" أن أحد زوارقها قام بإجلاء الطاقم المكون من 24 فردا، والذي كان قد حصل على مساعدة سفينة عابرة.

وبحسب المعلومات فإن الطاقم مكون من 11 سورياً وستة مصريين وأربعة فلبينيين وثلاثة هنود، مشيرة إلى أن السفينة المستهدفة بصاروخ حوثي ترفع علم بليز وتحمل على متنها نحو 22 طنا متريا من الأسمدة.