ابن مبارك: دون استكمال استعادة الدولة سيتم تدمير كل ما يتم بناؤه

السياسية - Tuesday 20 February 2024 الساعة 06:35 pm
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس الحكومة، وزير الخارجية، إن التركة الثقيلة في مؤسسات الدولة والمتراكمة منذ سنوات تشكل تحديا كبيرا للدولة والحكومة ما يستوجب ذلك التعامل معها وفق مبدأ الأولويات.

ولفت خلال ترؤسه جانباً من اجتماع مجلس جامعة عدن لشهر فبراير، الثلاثاء، إلى أن المعضلة الرئيسية والتي لا يجب أن نتغافل عنها هي الحرب المفتوحة مع مليشيات الحوثي الإرهابية التي تعمل بكل الوسائل على تجهيل المجتمع والسعي للسيطرة على كل اليمن وشن حرب اقتصادية على الشعب، وقال: "معركتنا متوازية ودون استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب سيتم تدمير كل ما يتم بناؤه والعمل عليه".

رئيس الحكومة وجه الجهات ذات العلاقة باتخاذ إجراءات عاجلة للحفاظ على حرم جامعة عدن وإزالة كل الاستحداثات، مشيداً بدور الجامعة كصرح علمي عريق في التاريخ الأكاديمي، وما أسهمت به من تخريج كوادر وقيادات، والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة في صناعة مسيرة البناء وتجاوز التحديات القائمة.

وتحدث الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني في مختلف الجوانب والجهود التي تبذلها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس لتجاوزها.

وأكد أن الجامعات ليست مؤسسات لتخريج طلاب فقط، بل هي منارة للمعرفة وجهات استشارية للحكومة في تقديم الرؤى والأفكار ونشر التوعية المجتمعية وصناعة الرأي العام.

وأشار إلى متطلبات المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية، ومسؤولية الحكومة في الانتصار للمواطن ومعالجة قضاياه، والتركيز على الأولويات التي لها علاقة مباشرة بهم وفي مقدمتها أسعار الصرف والكهرباء وأسعار السلع الأساسية، متعهداً بعدم ادخار أي جهد في بذل كل ما في مقدوره للعمل وبالإمكانات المتاحة على معالجتها رغم الظروف الاستثنائية الصعبة.