ابن مبارك: من أولوياتي كرئيس للوزراء إعادة الثقة بين الحكومة والمواطن

السياسية - Tuesday 19 March 2024 الساعة 01:02 am
عدن، نيوزيمن:

جدد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك التأكيد على أن أولويته كرئيس للوزراء هي إعادة الثقة بين الحكومة والمواطن، وحتى يصبح المواطن جزءاً من عملية الإصلاح والبناء وبما يقود إلى إرساء ثقافة الشفافية والمساءلة وإحداث التغيير المنشود الذي يكون هدفه خدمة المواطن، مشيراً إلى الحرص على الاستماع لمعاناة الناس والاقتراب منهم، وتصحيح الاختلالات المتراكمة لفترات طويلة بإرادة صادقة وجادة لخدمتهم.

أحمد بن مبارك، خلال أمسية رمضانية مع نخبة من الأدباء والكتاب والمثقفين في العاصمة عدن، أكد على أهمية دور المثقفين والأدباء والمفكرين في هزيمة المشروع السلالي الكهنوتي الذي تقوده ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن. وأشار إلى أن دور المثقفين هو بناء الوعي التنويري، ومواجهة الأفكار المتطرفة لمليشيات الحوثي الإرهابية، وهي معركة الوعي لا تقل أهمية عن القتال في الجبهات وميادين البطولة، مستذكراً دور المثقفين البارز في النضال الوطني عبر التاريخ والذين شكلوا الوجدان الجمعي وإعادة تشكيل الوعي.

وقال إن الثقافة ليست ترفاً بل شيء أساسي ومسؤولية مهمة لبناء المجتمع وتنمية المواطن، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية الكلمة باعتبارها المشكل الأول للوعي وضرورة تحويلها إلى فعل سياسي تنويري، والعمل التكاملي لتجاوز التحديات وإعادة الاعتبار للثقافة وروادها.

وأضاف "لا يمكن أن ننتصر في معركتنا لاستكمال استعادة الدولة وهزيمة المشروع السلالي الكهنوتي ما لم يكن للمثقفين والمفكرين دور مهم فيها وتصدر الصفوف الأولى في معركة الوعي، ورسالتكم كأدباء ومثقفين ومبدعين رسالة كبيرة وعظيمة ومؤثرة ولا تقل شأناً عن أي معركة أو عمل سياسي".

واستعرض رئيس الوزراء للمثقفين والأدباء التحديات الكبيرة الراهنة على مختلف الأصعدة والتي أفرزتها حرب مليشيا الحوثي، وجهود الحكومة بدعم من مجلس القيادة الرئاسي في مواجهتها، ورؤيتها للتعامل وفق مبدأ الأولويات العاجلة، لافتاً إلى الدور المعول على المثقفين في دعم جهود الحكومة لصناعة الوعي والأمل بالمستقبل، ومحاربة الفكر الضال والمتطرف.