إصابة وتشريد جماعي.. حريق يدمر مساكن في عدن ويستدعي تضامنًا إنسانيًا عاجلاً

الجنوب - Wednesday 20 March 2024 الساعة 01:12 pm
عدن، نيوزيمن:

ناشد عدنيون عبر صفحات التواصل الاجتماعي الحكومة وفاعلي الخير والتجار للتدخل الإنساني العاجل في حادثة مروعة، تعرضت فيها عدد من الأسر في مديرية الشيخ عثمان لحريق هائل أودى بشققهم وممتلكاتهم. 

وتعرضت هذه الأسر المنكوبة لخسائر جسيمة وفقدان كل ممتلكاتها، مما أدى إلى تصنيفها أنها ذات حاجة ماسة إلى المساعدة.

فيما تحتاج الأسر المتأثرة إلى الدعم العاجل من فاعلي الخير والمتطوعين للأعمال الإنسانية، تمنى المجتمع المحلي أن تتوجه الحكومة والأفراد والمؤسسات الخيرية بيد العون لمساعدة هذه الأسر المنكوبة في إعادة بناء حياتهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وفي سياق متصل، يعاني شاب يُدعى عبدالملك وليد من جروح خطيرة نتيجة للحريق، وهو الآن يرقد في حالة حرجة في مستشفى الجمهورية بمديرية خور مكسر بعدن. يحتاج عبدالملك إلى الرعاية الطبية المستمرة والدعم المالي لاستمرار الرعاية  لتحسين حالته وتعزيز فرص نجاته.

وأهاب المجتمع العدني الجهات المعنية وأهل الخير والمحسنين بالتبرع بأي مساعدة ممكنة سواء عن طريق التبرع بالمال أو المواد الغذائية أو الأدوات المنزلية أو الملابس، للمساعدة في إعادة بناء حياة هذه الأسر وتوفير الرعاية اللازمة للشاب المصاب.

تأتي هذه النداءات في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها الأشخاص الذين فقدوا مأواهم وممتلكاتهم، وتأمل الجهات المعنية في تعاون المجتمع بأكمله للمساعدة في تخفيف المعاناة وإعادة التوازن لحياة هؤلاء الأفراد المتضررين.