المخا.. بدء دورة توعوية للمشرفين الصحيين حول طرق مكافحة الكوليرا

المخا تهامة - Wednesday 17 April 2024 الساعة 08:27 pm
المخا، نيوزيمن:

دشنت دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية، الأربعاء، الدورة التدريبية التوعوية لمكافحة وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه، باستهدف وتدريب المشرفين الصحيين لجميع المدارس في مديريات الساحل الغربي المحررة.

وتهدف الدورة التدريبية التوعوية، التي تنظم بالتنسيق مع مكتب الصحة والتربية بالمديرية، إلى تشكيل مجموعات مكونة من 20 فريقاً صحياً، يكلفون بالنزول الميداني إلى جميع مدارس المديريات لتوعية الطلاب والطالبات وتوزيع ملصقات ومنشورات تحذر من مخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه، وستستمر حتى يتم القضاء عليه.

وفي الافتتاح أشاد مدير عام مديرية المخا سلطان عبدالله محمود، بالجهود التي تبذلها دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية للإسراع في مواجهة الأوبئة والقضاء عليها قبل انتشارها بين أوساط المجتمع.

وثمن سلطان اهتمام عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح والمحافط نبيل شمسان، بدعمهما السخي للقطاع الصحي في المديرية، الذي أصبح قادراً على مواجهة الأوبئة التي تهدد حياة المواطنين والنازحين والمقيمين.

من جانبه أكد الدكتور طارق العزاني مدير دائرة الخدمات الطبية في المقاومة الوطنية، أن هذه الدورة التدريبية والتوعوية ستتبعها دورات أخرى تثقيفية وتوعوية لتشمل كافة مديريات الساحل ابتداءً من المدارس.

وأشار إلى أنه بعد تشكيل لجنة طوارئ في الساحل الغربي، بدئ اليوم تدشين التدريب والتوعية من خلال استهداف المشرفين الصحيين في المدارس، لتعريفهم على مخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه وطرق العدوى بين أوساط الطلاب والطالبات.

وأكد أن هناك دورات تليها تستهدف خطباء المساجد والمرشدين، لتوعية الناس خلال خطب الجمعة والمحاضرات الدينية والإرشادية، إضافة إلى تشكيل 20 فريقا صحيا للنزول الميداني إلى كافة القرى والمناطق وتوزيع البرشورات والملصقات، لمخاطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منه.