أبين.. تنفيذ أحكام إعدام بعد توقف دام 15 عاماً

الجنوب - Tuesday 07 May 2024 الساعة 05:14 pm
زنجبار، نيوزيمن:

شهدت مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، جنوبي البلاد، الثلاثاء، تنفيذ عدد من أحكام الإعدام بحق عدد من المتهمين في قضايا قتل، في أول أحكام يجري تنفيذها بعد 15 عاما من التوقف جراء الأوضاع الاستثنائية التي عاشتها أبين أثناء سيطرة التنظيمات الإرهابية وميليشيات الحوثي الإيرانية.

وجرى تنفيذ الأحكام في معلب الفقيد نصيب عوض، بحضور مدير عام أمن محافظة أبين العميد أبو مشعل الكازمي وعدد من القضاة ورؤساء النيابات ومسؤولي السلطة المحلية، وجمع غفير من أهالي مدينة زنجبار وذوي الضحايا "أولياء الدم".

وطالت الأحكام أربعة متهمين بجرائم قتل متعددة بينهم "عبدالله مسعود الحوشبي" المتهم بقتل الطفل "ميثاق الدابية"، وهي إحدى قضايا الرأي العام التي أثارت الشارع الأبيني في شهر مارس الماضي. وكذا المدانان صلاح عبدالحميد صالح حنش المزاحمي وخالد عبدالرقيب غالب المزاحمي المتهمان بقتل المغدور بهما صالح علي صالح الحدي وصديقه علاء قاسم علي الحميقاني في 11 من شهر سبتمبر من العام 2020، ومدان آخر بجريمة قتل في مديرية مودية.

عودة تنفيذ أحكام الإعدام الرادعة بحق المدانين بجرائم القتل خلقت حالة من الارتياح في أوساط المواطنين الذين عبروا عن ارتياحهم بعودة تنفيذ القصاص وتحقيق العدالة للكثير من أصحاب الحق. مشيرين إلى أن عودة تنفيذ أحكام الإعدام المتأخرة يسهم بشكل كبير في تعزيز الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع في المحافظة.