إجراء أكثر من 300 جلسة غسيل مجانية لمرضى الفشل الكلوي في سقطرى

الجنوب - Saturday 11 May 2024 الساعة 05:22 pm
سقطرى، نيوزيمن:

أجرت وحدة غسيل الكلى في مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في أرخبيل سقطرى، أكثر من 300 جلسة غسيل مجانية لمرضى الفشل الكلوي من أبناء الأرخبيل خلال الأربعة الأشهر الماضية.

ووفقاً لإحصائية طبية، فإن الفريق الطبي في وحدة غسيل الكلى في مستشفى خليفة قام منذ مطلع يناير وحتى مايو الجاري، بإجراء 303 جلسات غسيل لمرضى الفشل الكلوي المترددين على الوحدة من مختلف مناطق المحافظة، مشيرة إلى أن الوحدة تقدم خدماتها عبر فريق طبي متخصص وبشكل مجاني.

وتعد وحدة الغسيل في مستشفى الشيخ خليفة، نافذة حياة لأكثر من 18 مريضاً من أبناء الجزيرة ممن يعانون مشكلات في الكلى ويحتاجون بين الحين والآخر إلى غسيل. حيث قام هذا القسم الهام والحيوي بإجراء 944 جلسة غسيل مجانية خلال العام الماضي 2023.

وعبّر الكثير من المرضى عن شكرهم للأشقاء في دولة الإمارات وقيادة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على الدعم المتواصل للقطاع الصحي وللقسم الوحيد لغسيل الكلى في الجزيرة، موضحين أن القسم لعب دوراً بارزاً في التخفيف من أعباء السفر إلى خارج الجزيرة من أجل إجراء جلسات الغسيل المقرة لهم.

ويحقق قسم الكلى منذ افتتاحه في 2018، إنجازات كبيرة في جانب تقديم الخدمات الطبية للمرضى من خلال الأجهزة الصحية الحديثة التي تقوم بإجراء جلسات الغسيل بشكل منتظم ودقيق. وهذا ساعد كثيراً في تطوير الرعاية الطبية اللازمة لأبناء الجزيرة وتخفيف معاناتهم وأوجاعهم.

وأولت دولة الإمارات اهتماماً كبيراً لإنعاش القطاع الصحي في أرخبيل سقطرى، من خلال تطوير الخدمات الطبية واستحداث الكثير من الأقسام والوحدات داخل مستشفى الشيخ خليفة الذي يعد الصرح الطبي الوحيد الذي يقدم خدماته لأبناء سقطرى داخل الأرخبيل.