اجتماع أمني وقبلي يعطي المطلوبين أمنياً في يافع مهلة أخيرة لتسليم أنفسهم

الجنوب - Saturday 18 May 2024 الساعة 05:18 pm
يافع، نيوزيمن:

أعطى اجتماع أمني وقبلي مشترك عقد في مديرية الحد بمدينة يافع- محافظة لحج، مهلة أخيرة للمطلوبين أمنياً لتسليم أنفسهم قبل انطلاق حملة أمنية واسعة لضبطهم على خلفية التوترات الأخيرة التي شهدتها المديرية.

الاجتماع الذي ترأسه أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، حضره عدد من المشايخ والوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية من أبناء مديرية الحد. ووقف أمام آخر مستجدات جهود الحملة الأمنية للقوات الأمنية المُشتركة التي انطلقت بداية شهر مايو الجاري، وكذا ما حققته من نجاحات أمنية، ومنها التوقيع على وثيقة إنهاء الثارات القبلية والاحتكام للقانون، وضبط عدد كبير من المطلوبين أمنيًا، إلى جانب دك متارس الفتنة والثارات القبلية في الحد.

وخرج الاجتماع، بقرار إعطاء مهلة للمطلوبين أمنيًا في مديرية الحد، الذين لا يزالون فارين من العدالة، حيث تم منحهم مهلة أخيرة، وذلك من خلال إلزام كل شيخ قبيلة ممن لديهم مطلوبون أمنيًا تسليمهم إلى قيادة الحملة الأمنية المُشتركة خلال فترة أقصاها السبت 18 مايو 2024م، ما لم ستتخذ قيادة الحملة الإجراءات القانونية اللازمة لضبطهم.

وأكد العميد الربيعي، على أن: "القضاء على الاقتتال والفتن والثارات القبلية، مهمة الجميع، لا سيما وأنها ألحقت الضرر بكافة أبناء الحد"، مُشيرًا إلى أن: "مديرية الحد ظلت لسنوات طويلة وهي تغرق في هذا المستنقع، وحصدت الثارات أرواحا بريئة كثيرة، ونشرت الرعب والخوف بين أوساط السكان والمواطنين".

وجدد العميد الربيعي، التأكيد على مواصلة الحملة الأمنية المُشتركة في مديرية الحد بيافع، وملاحقة كافة المطلوبين أمنيًا، والفارين من العدالة، لتقديم من تُثبت عليه أي إدانة، إلى العدالة.

بدورهم، أشاد المشايخ والوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية في الحد، بالجهود الأمنية للحملة الأمنية المُشتركة، وما حققته من إنجازات. وأكدوا على تعاونهم مع الحملة حتى ضبط المطلوبين أمنيًا، والفارين من العدالة، وإرساء النظام والقانون.