وفاة أكثر من 35 وإصابة العشرات بحريق في الكويت

العالم - Wednesday 12 June 2024 الساعة 04:25 pm
الكويت، نيوزيمن:

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء، سقوط أكثر من 30 حالة وفاة، وإصابة 15 شخصاً إثر حريق هائل اندلع في عمارة سكنية في منطقة المنقف، جنوب العاصمة الكويت.

وأفاد مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية اللواء عيد العويهان، الأربعاء، أن أكثر من 35 حالة وفاة تم إحصاؤها في موقع حريق المنقف. لافتاً إلى أن عملية الإحصاء لضحايا الحريق لا تزال جارية.

وقال العويهان في تصريح لتلفزيون الكويت: "تلقينا بلاغا من عمليات وزارة الداخلية في تمام الساعة السادسة من صباح الأربعاء، عن وجود حريق في منطقة المنقف، قطعة 4، شارع 23".

وأضاف إن قوة الإطفاء سيطرت على الحريق ومن ثم بدأت المعاينة من قبل الإدارة العامة للأدلة الجنائية، لافتاً إلى أن بعض جثث المتوفين والمصابين نقلوا إلى عدد من المستشفيات منها مستشفى العدان والجهران. مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع قوة الإطفاء والطوارئ الطبية وتم التعرف على ثلاثة أشخاص ويجري التعرف على الآخرين.

وكانت وزارة الصحة الكويتية قالت إنها تتابع من كثب حالة المصابين، وتنسق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لتوفير الاحتياجات الضرورية كافة، ولضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية، كما قامت الوزارة بتشكيل فرق طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم.

ووفقا لوسائل إعلام كويتية، تفقد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف موقع الحريق وقال إنه سيتم التحفظ على صاحب العقار الذي وقع فيه الحريق للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك أي تقصير أو إهمال.

وأضاف إن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك أيضا في ما يخص تكدس العمالة وأمهل أصحاب العقارات المخالفة حتى صباح الخميس، لإزالة أي مخالفات، و"إلا سيجدون البلدية وفرق الإزالة موجودة، والإزالات ستعمل في كل مخالفة ومن دون إنذار".