يورو 2024.. ألمانيا تسعى لحسم التأهل المبكر لدور الـ16 من مواجهة المجر

رياضة - Wednesday 19 June 2024 الساعة 10:18 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح الأربعاء، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، وفي أولى اللقاءات يرفع منتخبا كرواتيا وألبانيا شعار لا بديل عن الفوز عندما يتقابلان على ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج، ضمن مواجهات المجموعة الثانية. 

وتلقى منتخب كرواتيا خسارة موجعة أمام إسبانيا 0-3 في مستهل مشواره، وخسرت ألبانيا ‏بشق الأنفس أمام إيطاليا 1-2، بعد أن سجل نديم بايرامي أسرع هدف في تاريخ اليورو، عقب 22 ‏ثانية فقط من المواجهة أمام الأزوري.‏

وبنسبة كبيرة فإن الخاسر اليوم، سيودع البطولة رسميا، بينما سينعش الآخر حظوظه في بلوغ دور الـ16.‏

وفي ثاني مواجهات اليوم يسعى منتخب ألمانيا لحسم تأهله مبكرا لدور الـ16، عندما يواجه المجر بالجولة الثانية للمجموعة الأولى.

واستهل المنتخب الألماني البطولة بفوز كاسح في مباراة الافتتاح على اسكتلندا 5-1، بينما خيب المجر الآمال بخسارته أمام سويسرا 1-3.

وفي ثالث الموجهات وضمن نفس المجموعة، يسعى منتخب اسكتلندا لتخفيف جراح الخسارة الثقيلة في مباراة الافتتاح أمام ألمانيا عندما يلاقي سويسرا في مواجهة ستقام بمدينة كولن.

وستكون مواجهة اليوم هي الثانية التي تجمع بين المنتخبين في بطولة اليورو، حيث سبق أن حقق منتخب اسكتلندا الفوز بهدف على سويسرا في الدور الأول بنسخة 1996 التي أقيمت في إنجلترا.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت بالأمي حقق المنتخب التركي فوزا صعبا على نظيره الجورجي بنتيجة 3-1،  في افتتاح منافسات المجموعة السادسة. 

تقدم المنتخب التركي بهدف سجله ميرت مولدور من تسديدة قوية في الدقيقة 25، وأدرك منتخب جورجيا التعادل عبر مهاجمه جورجيس ميكاوتازدي في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 65 فوجئ أكثر من 80 ألف متفرج في مدرجات ملعب سيجنال إيدونا بارك بكرة سددها أردا جولر بيسراه في المقص الأيمن، ليسجل لاعب ريال مدريد هدفا ثانيا بطريقة رائعة.

وأضاف محمد كريم أكتوركوجلو الهدف الثالث لتركيا بعد هجمة مرتدة مسددا الكرة في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وانتزع الأتراك ثلاث نقاط ثمينة قبل الاختبار الصعب أمام البرتغال السبت المقبل، في الجولة الثانية، بينما سيلعب منتخب جورجيا ضد التشيك في نفس اليوم.

وضمن نفس المجموعة حقق منتخب البرتغال فوزا بشق الأنفس أمام التشيك، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي جمعهما بملعب ريد بول أرينا. 

تقدم المنتخب التشيكي بالهدف الأول في الدقيقة 62، قبل أن تعود البرتغال للتعادل بهدف عكسي سجله روبن هرناك بالخطأ في مرماه بالدقيقة 69، وفي الدقيقة 90، أحرز فرانشيسكو كونسيساو هدف الفوز القاتل للبرتغال.

وبهذا الفوز، حصد رفاق رونالدو أول ثلاث نقاط بالمركز الثاني في المجموعة السادسة بالتساوي مع المتصدرة تركيا، وتظل التشيك بالمركز الثالث، وجورجيا في المركز الرابع وكلاهما بدون نقاط.