قرابة 13 ألف طالب يستعدون لاختبارات الثانوية في عدن

الجنوب - Tuesday 25 June 2024 الساعة 08:47 pm
عدن، نيوزيمن:

يستعد 12 ألفاً و957 طالباً وطالبة في العاصمة عدن لخوض اختبارات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في 30 يونيو الجاري.

وبهذا الشأن، ناقش اجتماع موسع عُقد الثلاثاء، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بدر معاون، الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة 2023 - 2024م.

وأكد معاون حرص قيادة السلطة المحلية على نجاح العملية الامتحانية وتوفير وتهيئة كل الاجواء اللازمة لضمان سير الامتحانات وتمكين الطلاب والطالبات من أداء امتحاناتهم بكل يسر وسهولة، داعياً كافة الجهات المختصة وفي المقدمة مديرو المديريات إلى التعاون والتنسيق والتكامل مع مكتب التربية والتعليم لضمان سلامة العملية الامتحانية.

بدورها أوضحت مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتورة، نوال جواد، الاستعدادات التي تمت لإجراء العملية الامتحانية والإشكالات والصعوبات التي تواجه مكتب التربية خصوصا ما يتعلق بشحة الموازنة الخاصة بالعملية الامتحانية وتوفير الطاقة الشمسية البديلة للمراكز الامتحانية في عموم المديريات.

وبينت مدير عام التربية والتعليم أن (8947) طالبا وطالبة سيؤدون الامتحانات في القسم العلمي و(3983) في القسم الأدبي، مشيرة إلى أنه خصص (41) مركزا امتحانيا للقسم العلمي في جميع المديريات و(28) مركزا امتحانيا للقسم الأدبي.