إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة

الجنوب - Thursday 27 June 2024 الساعة 05:09 pm
عتق، نيوزيمن:

افتتح مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي الأربعاء، ورشة صيانة الآليات الخاصة بجهاز الشرطة والأمن. ويأتي افتتاح الورشة المجهزة بكامل التجهيزات الفنية ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها بتمويل سخي من الأشقاء في دولة الإمارات لتطوير المنظومة الأمنية بالمحافظة.

وتبذل إدارة الأمن العام في محافظة شبوة، جهودا جبارة لأجل النهوض بالقطاع الشرطوي وتحديث بنيته التحتية التي تعرضت للتدمير والإهمال خلال الحرب العبثية التي قادتها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران، ضد المحافظة في العام 2015.

ونوه مدير عام شرطة شبوة بأن ورشة صيانة الآليات تعتبر من المشاريع الحيوية التي ستسهم في الحفاظ على جاهزية الآليات والمعدات الأمنية التابعة لشرطة المحافظة، وبالتالي تعزيز قدرتها على الاستجابة السريعة والفعالة للأحداث الأمنية المختلفة. معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المستمر لشرطة محافظة شبوة، والذي يأتي في إطار تعاون مشترك بين البلدين الشقيقين. 

وأشاد العميد النسي بالدور المحوري الذي يلعبه محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض محمد بن الوزير في تعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، مؤكدًا أن دعمه المستمر للشرطة أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات الأمنية. وأكد المسؤول الأمني الرفيع أن شرطة شبوة ستواصل العمل بكل جد وإخلاص من أجل حفظ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وتبنت الإمارات خلال الفترة الماضية مبادرة سخية تهدف إلى النهوض بقطاع الأمن والشرطة في محافظة شبوة. وترتكز المبادرة التي تستمر عامين، على ثلاثة محاور تختص بتحديث البنية التحتية من مبان شرطوية وأمنية ورفدها بالتجهيزات والمعدات اللازمة للقيام بدورها. وكذا الاهتمام بالقوى البشرية من خلال تأهيل الأفراد والضباط بالمهارات والقدرات الأمنية التي تمكنهم من أداء واجبهم المناط في ترسيخ الأمن ومكافحة الجريمة والتصدي للفوضى والإرهاب.