منتخب السلة للشباب يشارك في بطولة غرب آسيا بالعاصمة العراقية بغداد

رياضة - Sunday 07 July 2024 الساعة 06:12 pm
عدن، نيوزيمن:

يشارك المنتخب الوطني للشباب لكرة السلة تحت 18 سنة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة العراقية "بغداد" خلال الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري إلى جانب ستة منتخبات أخرى.

وسيخوض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات: "العراق (المضيف) وإيران وسوريا"،  فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات هي: "لبنان والأردن وفلسطين".

وتغادر بعثة بلادنا مساء الأحد، من مدينة المكلا التي أقامت فيها معسكراً تدريبياً شارك فيه 15 لاعباً خضعوا للتقييم الفني لاختيار التشكيلة النهائية التي ستتكون من 12 لاعباً ستشارك في البطولة وهي  المشاركة الأولى للمنتخبات اليمنية في كرة السلة بعد توقف دام قرابة العشر سنوات.

وقبيل مغادرة بعثة المنتخب إلى سلطنة عمان براً، التقى محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي بها، وأكد أن اهتمام السلطة المحلية بحضرموت بقطاع الشباب يأتي انطلاقًا من إيمانها بالطاقات المتجددة والكامنة في الشباب لاستثمارها لخدمة الوطن، مشيرًا إلى أن الشباب هم الشريحة الأكبر في المجتمع وتوليها السلطة المحلية اهتمامًا كبيرًا لإبراز مواهبهم وطاقاتهم بما يعود بالفائدة لخدمة الوطن وتشريفه في المحافل الخارجية.

وقال محافظ حضرموت: "إن الشباب هم الشريحة الأهم والفئة التي تعكس الصورة الرسمية للوطن وتُرفع للمنتخبات الوطنية أعلام الوطن وتعكس هويته الوطنية في المنافسات الخارجية"، مؤكدًا حرص السلطة المحلية بحضرموت على إنجاح معسكر منتخب الشباب لكرة السلة بعد توقف لأكثر من 10 سنوات خارجيًا، موجهًا بدعم المنتخب، ومتمنيًا له التوفيق وتشريف الوطن لتحقيق إنجاز في بطولة غرب آسيا يعود بالفرحة على أبناء الوطن في الداخل والخارج أسوة بمنتخب ناشئي كرة القدم.

وأضاف محافظ حضرموت: "إن ظروف الحرب وصعوبة الخدمات لا تعفي من الاهتمام بالشباب واستثمار طاقاتهم، وإن السلطة المحلية بحضرموت ستواصل دعم هذا القطاع بما يسهم في تطوير الألعاب، وستظل حضرموت الحضن الدافئ لشباب الوطن".