قبائل حضرموت تستثني وقود الكهرباء من قرار منع خروج النفط

الجنوب - Saturday 03 August 2024 الساعة 06:50 pm
المكلا، نيوزيمن:

أكد حلف قبائل حضرموت استثناء صهاريج الوقود المخصص بمحطات توليد الطاقة الكهربائية، حرصاً منه على استمرار هذه الخدمة المقدمة للمواطنين؛ في حين تواصل الحواجز والتجمعات القبلية المسلحة في هضبة حضرموت منع وخروج أي صهاريج محملة بالنفط من الشركات العاملة بالهضبة.

وقال الناطق الرسمي باسم حلف قبائل حضرموت، العكش سعيد السعيدي، في تصريح نشره على صفحة الحلف في موقع "فيسبوك": "ضمن إجراءات حلف قبائل حضرموت المتخذة على الأرض لحماية الثروة النفطية من نهب وسلب المتنفذين، والضغوط لأجل تنفيذ مطالب حضرموت، لا نمانع من السماح لمرور صهاريج الوقود المخصص للكهرباء لخدمة المواطنين، شريطة أن يصب مباشرة في خزانات الكهرباء وتكليف مشرفين من طرفنا لمرافقة ذلك والتأكد من سلامة وصولها".

وقال: "يؤكد حلف قبائل حضرموت أن قوات النخبة الحضرمية هي صمام أمان حضرموت، وهذا مبدأ ثابت للحلف منذ تأسيس النخبة، وان حلف قبائل حضرموت يهيب بالنخبة الحضرمية القيام بدورها المعهود في حماية حضرموت ومكتسباتها وحقوق ومطالب أهلها المشروعة، فالنخبة الحضرمية هي سند لأبناء حضرموت ارضًا وانسانًا.

والجمعة، أنشأ حلف قبائل حضرموت قطاعات قبلية مسلحة في منطقة هضبة حضرموت التي تتواجد فيها الشركات العاملة في التنقيب وإنتاج النفط، ومنع خروج أو مرور أية شاحنات محملة النفط ومشتقاته، وذلك ضمن التصعيد الذي يقوده الحلف للضغط على المجلس الرئاسي والحكومة لتنفيذ المطالب التي يرفعها بشأن الشراكة في السلطة ومنع نهب ثروات المحافظة.

وأكد عضو رئاسة الحلف المقدم عزام بن غانم في تسجيل مرئي بأن التصعيد مستمر حتى تحقيق مطالب أبناء حضرموت كافة التي تبناها حلف قبائل حضرموت، داعيًا جميع أطياف المجتمع الحضرمي إلى مساندة حلف قبائل حضرموت حتى تحقيق كل التطلعات والمطالب المشروعة.