تعز: مقتل قيادي حوثي شمالي المدينة وقائد محور تعز يؤكد استمرار العملية العسكرية حتى فك الحصار
الثلاثاء 13 فبراير 2018 الساعة 22:22

تعز، نيوزيمن:

قُتل قيادي ميداني في جماعة الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، في قصف مدفعي شنته قوات الشرعية على مواقع الأولى شمالي مدينة تعز.

وأفاد مصدر ميداني أن القيادي الحوثي ‘‘أبو طه الغليسي’’ لقي مصرعه، إلى جانب ثلاثة من مرافقيه، في قصف لمدفعية الشرعية على مواقع تمركز المليشيا في جبل الوعش، شمالي المدينة.

وطبقاً للمصدر، فإن الغليسي كان مشرف المليشيا في جبهات شمال المدينة ‘‘الوعش’’ وعصيفرة والزنوج والخمسين، التي تشهد معارك مستمرة بين قوات الشرعية وعناصر المليشيا، تسعى خلالها الأولى للتقدم والسيطرة على شارعي ‘‘الخمسين’’، والستين، بهدف قطع الإمداد الرئيسي للمليشيا في جبهات ريف المدينة.

وفي جبهة الكدحة، غرب المدينة، قصفت مدفعية الشرعية مواقع للمليشيا الانقلابية ما أدى إلى سقوط عديد قتلى وجرحى بصفوف الأخيرة، حسبما أفاد مصدر ميداني.

وفي السياق، شنت المليشيا قصفاً مدفعياً على مواقع للواء 35 مدرع في جبهة ‘‘الصلو’’ جنوب المدينة، لم يخلف سقوط أي ضحايا بصفوف أفراد اللواء.

وبحسب مصدر ميداني، فإن القصف المدفعي للمليشيا أتى بعد فشلها في العودة إلى مواقع سيطرت عليها وحدات من اللواء 35 في منطقة ‘‘الشرف’’ بمديرية الصلو.

ووفقاً للمصدر، فإن عناصر المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع الشرعية في ‘‘الشرف’’ غير أن الأخيرة أحبطت المحاولة وأجبرت العناصر على التراجع والفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى.

وبموازاة المعارك، أكد قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، استمرار العملية العسكرية حتى فك الحصار المفروض على المدينة منذ ثلاث سنوات.

وأشاد اللواء فاضل، خلال اجتماع بقيادة الألوية العسكرية في المدينة، بالانتصارات التي حققتها قوات الشرعية في مختلف جبهات القتال.

وتشهد مختلف جبهات مدينة تعز معارك عنيفة بين قوات الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية، تمكنت خلالها الأولى من السيطرة على عديد مواقع استراتيجية خصوصًا في الجبهة الشرقية، وجبهة الصلو جنوبي المدينة.

 
المزيد من نيوز يمن
مقالات
ذكرى 11 فبراير ومجد السلام

» عبد الباري طاهر

صراع الكيبل

» فكري قاسم

في المخا.. مرة أخرى

» نبيل الصوفي

عن شهائد زمام

» المهندس محمد النعيمي

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2018