اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

اخبار اليمن,اليمن الأن,نيوز يمن,صنعاء,عدن,الحوثي,حضرموت,التحالف العربي,

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

نيوزيمن

أبناء الحجرية وضعوا خارطة طريق لاستكمال تحرير تعز من بوابة استقلالية الجيش والأمن والسلطة ورفض الهيمنة والاقتتال (بيان + صور)

الرئيسية السياسية السبت 09 نوفمبر 2019 - الساعة (7:03) مساءً

تعز، نيوزيمن، خاص:

وضع أبناء الحجرية والشمايتين بريف تعز الجنوبي خارطة طريق لاستكمال تحرير تعز، من بوابة استقلالية الجيش والأمن والسلطات المحلية، والتخلص من كوابح الهيمنة والفساد والتسلط، وتخليص تعز وريفها من أيادي الأوصياء والإقصاء والحاكم العسكري للمحور.

وطالبت المسيرة الجماهيرية الحاشدة لأبناء الحجرية وريف تعز الجنوبي، السبت 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، في مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين، برفع يد علي محسن عن تعز وعن الحجرية، باتفاقية الرياض 2، لحل مشكلات تعز وتحريرها من سلطة القوى الظلامية وهوامير الفساد والإجرام.

وأهاب أبناء الحجرية بقيادة الشرعية والتحالف رفع يد الحاكم العسكري لمحور تعز عبده فرحان (سالم) ومجاميعه عن الجيش الوطني، وقرار السلطة المحلية والأمنية، وإقالة قائد محور تعز، وتقديمه للمحاكمة، لرفضه سحب مجاميعه المسلحة من مدينة التربة وعدم تنفيذ قرارات وزارة الدفاع وعدم امتثاله لسلطة النظام والقانون.

مسيرة حاشدة لأبناء الحجرية طالبت برفع يد علي محسن و"الحاكم العسكري" ودعت إلى "الرياض2" 

وأيدت المسيرة، التي نظمتها (الهيئة الشعبية للدفاع عن الحجرية) و(اللجنة المجتمعية لأبناء الشمايتين)، الحراك الجماهيري في مدينة تعز الذي كشف تغول الفساد ونهب الإيرادات والإثراء غير المشروع، والإهمال المتعمد للخدمات، مؤكدين رفضهم للفساد في تعز وفي مختلف المديريات بالخصوص والتي ترزح منذ عامين لفوضى ممنهجة والدفع نحو اقتتال أهلي عبر قادة سياسيين وعسكريين تكريساً لهيمنة طرف سياسي بعينه.

التربة مركز إحتشاد جماهيري لتخليص تعز من سطوة الكهنوت والإستبداد

وأكد بيان صادر عن المسيرة، تلقى نيوزيمن نسخة منه، الرفض المطلق للانفلات الأمني وتحويل التربة إلى ساحة احتراب ومسرح للجريمة المنظمة.

وشدد البيان على جملة مطالب ملحة وعاجلة تجاه الوضع الأمني وتجريف الوظيفة العامة والتعليم وتنفيذ مخططات تجر التربة والحجرية إلى احتراب أهلي.

وطالب أبناء الحجرية رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة بتحمل مسؤوليتهما الوطنية والقانونية لرفع اللواء الرابع مشاة جبلي والمجاميع المسلحة عن التربة.

وفيما يلي نص البيان:

(الصمتُ عارْ
الخوفُ عارْ
من نحن؟
عشاقُ النهارُْ
نخاصم الأشباحَ
نحيا في انتظارْ
سنظل نحفر في الجدارْ
إمَّا فتحنا ثغرةً للنور أو مُتْنا على وجه الجدارْ

لا يأسَ تدركه معاولنا
ولا مللَ انكسارْ
إن أجدبتْ سحبُ الخريفِْ
سحبُ الربيعِ ربيعنا
حبلى بأمطار كِثار

ولنامع الجدب العقيم
محاولات واختبار
وغداً يكون الانتصار
غداً يكون الانتصار)

يا أبناء الحجرية وصبر الأحرار:

إن الصمت على ما نحن فيه من فساد ونهب للايرادات وتردٍ للخدمات، وتغول عصابات الموت والانفلات الأمني، وضياع للإنصاف والعدالة ودولة النظام والقانون، وترسيخ قانون الغاب.. إن كل ذلك يخدم قوى الظلام والقوى الرجعية، التي اختطفت مدينة تعز وحولتها لإقطاعية خاصة وسجن كبير وتريد أن تحول الحجرية وصبر وبنفس مخططاتها إلى مزرعة خلفية وفقاسة للقتلة والمجرمين وزارعي الفتن، فالصمت عن كل ذلك جريمة لا يمكننا السكوت عنه.

يا أبناء الحجرية وصبر الأماجد..

إن نضالاتكم ونضالات آبائكم تاريخ مسطر بالذهب والضياء على صفحات التاريخ المجيد، وسِفر شموخ لابناء هذه المنطقة المناضلة والتي مرغت أنف قوى الاستكبار بوحل الذل والخزي على مدى قرنين من الزمان، ومثلت دماء الأحرار فيكم مخزونا وطنيا للتنوير والنضال ضد أشكال العنت والظلم والاستقواء لقوى عاثت في تعز وفي الوطن وأوصلتنا إلى ما نحن فيه من انحدار.

فاستمرار مسيراتكم النضالية على مدار عام ونصف رفضاً للاحتراب وللفوضى والمجاميع المسلحة وللواء الرابع مشاة جبلي وزراعته في جسد المديرية بشكل فج، هو شاهد حي لثورية هذه الأرض التواقة للحرية والدولة المدنية وللتحرر من كل أشكال التبعية للمراكز المدنسة والأيادي الملطخة بالدماء والتي لا تريد لتعز وللحجرية إلا كل دمار وخراب وشر.

وتأتي مسيرتكم اليوم لتتوج ذلك النضال ولترفع صوتها فترفض هذه الجماهير الحرة والأبية كل أشكال الفساد المالي والإداري والعسكري والأمني وتمظهراته والتي نخرت في جسد السلطة المحلية بتعز والشمايتين وحولتها لمظلة للفساد ورعايته وكومة فشل ضحلة.

إن هذه السواعد والجباه السُمر التي ارتوت بماء محبة الوطن وعشقت تراتيله المقدسة... خرجت لتطالب بحقوقها الإنسانية والتي كفلتها التشريعات والمواثيق الدولية والدستور اليمني وما زالت منذ عقود مضت وهي تطالب بها.

لكن هوامير الفساد ورعاته وتجار الحروب وحماة القتلة والمجرمين يرفضون أن تصل تلك الحقوق لأبناء تعز والحجرية..

فرغيف الخبز، وشربة الماء وعلبة الدواء والأمن والتعليم الجيد، والحد من الانفلات الأمني وانتشار القتلة وسلامة المواطن من الموت اغتيالاً... كل تلك المطالب صارت في رحم المعاناة، وصارت كما تريدها هوامير الفساد (مطالب وحقوقاً مستحيلة المنال) كي تحرمنا من السعي للمطالبة بها لتقتل فينا الأمل، وتمحو فينا كل ملامح الوطنية..

لكن نقول لهوامير الفساد في تعز والحجرية والشمايتين، إن دماء أحرار وثوار هذه الأرض تضج في عروقنا وتأبى إلا أن نواصل درب النضال كي يعود لهذه الأرض ألقها وكبرياؤها والتي ترفض فسادكم وترفض أن تغرق بدماء أبنائها كما تخططون، ولن نسمح أن نراها إلا بعنفوانها الذي أرضعتنا إياه منذ الصغر.

لذا فإن هذه الجماهير الثائرة وفي هذه المسيرة تطالب الآتي:

1) رفع يد علي محسن عن تعز وعن الحجرية والشمايتين كونه الراعي الأول للفساد والإرهاب، ومقصلة موت توزع الفجائع في هذا الوطن العزيز.

2) اتفاقية جدة 2 لحل مشكلات تعز وتحريرها من سلطة القوى الظلامية وهوامير الفساد والإجرام، ويهيب أبناء الحجرية بقيادة الشرعية والتحالف إلى رفع يد الحاكم العسكري لمحور تعز عبده فرحان (سالم) ومجاميعه عن الجيش الوطني وقرار السلطة المحلية والأمنية.

3) إقاله قائد محور تعز وتقديمه للمحاكمة لرفضه سحب مجاميعه المسلحة من مدينة التربة وعدم تنفيذ قرارات وزارة الدفاع، ولمشاركة قواته في تصفية الشهداء/أسامة الأشعري وأشرف الذبحاني ويوسف الشهاري وعدم امتثاله لسلطة النظام والقانون ورفضه تسليم قتلتهم للأجهزة الأمنية، وكذا الشهيدين/سعيد محمد عبدالله المساح وإبراهيم عبدالرب الأكحلي.

4) نؤيد الحراك الجماهيري في مدينة تعز الذي كشف تغول الفساد ونهب الإيرادات والإثراء غير المشروع، والإهمال المتعمد للخدمات.. ونؤكد رفضنا للفساد في تعز وفي مختلف مديرياتها بالخصوص والتي ترزح منذ عامين لفوضى ممنهجة والدفع نحو اقتتال أهلي عبر قادة سياسيين وعسكريين تكريساَ لهيمنة طرف سياسي بعينه.

5) محاسبة وإقالة مدير مديرية الشمايتين/عبدالعزيز الشيباني، والذي تحول لمظلة للفساد والتهريب وللجماعات المسلحة والتي أدخلها للمديرية وفق مخطط شيطاني سلب المديرية أمنها واستقرارها.

6) إقاله مدير الأمن بالشمايتين المعين بشكل مخالف للقانون، لمشاركته بنشر الفوضى والانفلات الأمني، وتحويل إدارة الأمن وكراً لتنفيذ مخططات تسعى لجر التربة والحجرية للاحتراب الداخلي وتسليمه إدارة الأمن لمطلوبين ومجرمين، وتنصله الواضح عن ملاحقة الخارجين عن القانون ومقلقي السكينة العامة.

7) نؤكد رفضنا المطلق للفساد الإداري والمحسوبية في التعيينات، وتعيين مدير عام لمكتب التربية والتعليم بالشمايتين متجاوزاً للسلطة المحلية بالمحافظة مخالفاً للوائح وللقوانين الناظمة في مثل هكذا تعيينات، وتمكينه لتزوير ختم للمكتب، والمسلم للسلطة المحليه بتعز.

8) رفضنا المطلق للانفلات الأمني وتحويل التربة إلى ساحة احتراب ومسرح للجريمة المنظمة.

9) نطالب الحكومة القادمة الوقوف أمام مسؤوليتها الوطنية لمنع تجريف التعليم وإصدار قرارات التعيين لمدراء المدارس والمؤسسات التعليمية والإدارية في الشمايتين والحجرية لمخالفتها لقرارات مجلس الوزراء وللقوانين ولمعايير النزاهة والشفافية.. وكون تلك القرارات تمكن تيارا دينيا متطرفا لتحويل تلك المؤسسات التعليمية لفقاسات للإرهابيين وقنابل بشرية يتم تصديرها لدول الجوار.

10) إطلاق سراح المخفيين قسراً بتعز وفي مقدمتهم أيوب الصالحي وأكرم حميد، وندين إنشاء السجون السرية وصمت السلطات عنها.

11) نطالب رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة أ. نبيل شمسان بتحمل مسؤوليتهما الوطنية والقانونية لرفع اللواء الرابع مشاة جبلي والمجاميع المسلحه عن التربة، والذين تحولوا إلى ساطور موت تقتل التربة والحجرية بدم بارد وتريد للخراب والفجائع أن تسود فيهما.

وندين الصمت المخجل لكل أجهزة الدولة في قضية الاعتداء على منزل محافظ المحافظة السابق وما صاحبه من انتهاكات جسيمة في منطقة المسراخ والذي كشف هشاشة وانعدام دولة القانون.

دامت مسيراتكم المباركة مستمرة لتغذي روح الكفاح والنضال في ارض لاتنجب الا الثوار والاحرار..

العِزة للوطن..
الرحمة للشهداء..
والشفاء للجرحى..

صادر عن (الهيئة الشعبية للدفاع عن الحجرية) - (اللجنة المجتمعية لأبناء الشمايتين)

تعز - الحجرية - مدينة التربة

السبت 2019/11/9م

 

أسطورة "الوعد بوطن قومي للإخوان" في تعز!!

خبيران غربيان يكشفان لنيوزيمن أسباب انزعاج إيران من اتفاق الرياض

مواطن يسقط "درون" حوثية بسلاحه الشخصي (صور)

مصادر أممية تكشف أجندة جلسة مرتقبة لمجلس الأمن بشأن اليمن

مكافأة الحشد لـ"المولد".. أزمة مشتقات نفطية مفتعلة بصنعاء