فكري قاسم

فكري قاسم

تابعنى على

مشروع استحواذي سلالي والشرعية تحلب التيس

Wednesday 15 June 2022 الساعة 06:18 pm

ذلحين منكم جد مصدقين أن الحوثيين حق سلام؟

يعني مش عارفين لليوم بطبيعة مشروعهم الاستحواذي السلالي؟

جالسين تمكنوها مفاوضات بجحر مفاوضات، وهدنة بجحر هدنة، وفي كل تفاوض وفي كل هدنة، والله ما غير يخرجوا الحوثيين مستفيدين بحكم سيطرتهم على الأرض وبحكم أنهم قيادة واحدة قاحصة اليمن من رقبتها، والشرعية كعادتها في كل مرة تحلب التيس. 

الحوثيون مش حق سلام؛ والله لو نقتلب رباح ماهمهم، ولا عندهم أي نوايا واضحة للسلام، هذه جماعة مليشاوية انقلابية ومسلحة وعمياء جاءت لتنهب البلاد والعباد ولتحكم بالصميل وبالحق الإلهي.

ومافيش خراج ولا أمل منظور إلا بهزيمتهم وهزيمة مشروعهم المدمر عسكريا وبس.

ولكن كيف شتهزمهم الشرعية عسكريا، وهي في واقع الحال شرعية من أشتات متفرقة في الميدان ومافيش معاها قيادة عسكرية واحدة، ولا هلها من أساسه داخل البلاد.

أقسم بالله العظيم يا خبره إن الحوثيين أضعف طرف في المعادلة اليمنية، وإن قوتهم وبقاءهم وعيفطتهم ما هي إلا بسبب غباء وشتات الصف الجمهوري.  

وفي اللحظة الذي بيكون معانا في الميدان قيادة عسكرية نزيهة وموحدة وعندها عقيدة وطنية خالصة وقيادة سياسية مشروعها الوطني واضح وتقوم بتوحيد كل الطاقات بالاعتماد على أصحاب الكفاءة "مش محاصصة وهدار فاضي"، حينها حرام إن مليشيات الحوثي باتطير مدحورة من المشهد كله، وبيتساقطوا في الميدان بنفس السرعة اللي ظهروا فيها مستغلين حالة الشقاق الوطني التي قدمت لهم البلاد لقمة سهلة وعملوا بها هم.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك