أنيس الشريك

أنيس الشريك

تابعنى على

يااا عجباه!!

Thursday 06 February 2020 الساعة 09:29 am

مواقع وصفحات وقنوات حزب الإصلاح (جماعة الإخوان) عاملين انتشاراً وصياحاً وبرامج وحلقات خاصة؛ لأن إحدى الكتائب العسكرية في سقطرى رفعت علم الجنوب وأعلنت انضمامها للمجلس الانتقالي الجنوبي!

وبنفس الوقت ومنذ سقوط أكثر من عشرة ألوية بيد جماعة الحوثي وجبهة نهم بالكامل وعلى وشك السيطرة على مركز محافظة الجوف وهو ما يشكل خطراً حقيقياً أمام سقوط مأرب وتهديداً حقيقياً للشرعية، إلا أنهم عاملين أنفسهم أموات وماهلنيش!؟

إنهم في الحقيقة لا يرون في سقوط هذه الألوية وسقوط جبهة نهم والجوف في يد الحوثي خطراً حقيقياً على المشروع التركي /القطري في المنطقة، بل يرون هذا الخطر في انضمام الكتيبة ورفعها لعلم الجنوب وشعار الانتقالي في جزيرة سقطرى الجنوبية!!

أما في شبوة، فمن ضمن التنمية التي يقودها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، وخلال فترة قصيرة من هذه التنمية، وكونه المحافظ والرجل الأول أمنياً، مارس كل أنواع الانتهاكات: اعتقال الصحفيين، اعتقال الأطفال، قتل المتظاهرين السلميين، تصفية معتقلين داخل السجن، والتعذيب لمعتقلين حتى الموت.

كما اعتقل كل من كان ينتمي للنخبة الشبوانية وأقال كل المدراء الذين لا ينتمون لحزب الإصلاح وأتى بمدراء ذوي انتماء حزبي (إخواني) وشن حرباً على قبيلة لقموش، وهناك شهداء وجرحى، فضلاً عن تمزيق النسيج المجتمعي في شبوة...

ويااالها من تنمية!!؟

* جمعه نيوزيمن من منشورات للكاتب على صفحته في الفيس بوك