عبدالستار سيف الشميري

عبدالستار سيف الشميري

تابعنى على

مبادرة من أجل تعز ورسالة إلى حزب الإصلاح..

Saturday 15 August 2020 الساعة 04:48 pm

لعلمنا بكارثة دم قادمة، والحشود والاستعدادات لمعاودة السيطرة على الحجرية، والتوجيهات التي صدرت من 48 ساعة لاقتحام اللواء 35، سوف نعرض هذه المبادرة التي رأيت أنها ممكنة من خلال جلسات مع أهم قيادات تعز الفاعلة في الرياض والقاهرة واليمن، وتبقى أن نسمع رأي حزب الإصلاح وقياداته، وقد خاطبتهم بالاسم في تسجيل على صفحتي في الفيس بوك، وذكرت أسماء القيادة الحقيقية لهم التي بيدها الأمر؛ لعمل حل شامل في تعز التي يراد لها أن تبقى في دوامة الحرب لعشر سنين قادمة.. فإن استجابوا من أجل تعز فخيراً. وإن لم يستجيبوا، نكون أقمنا الحجة عليهم، ونواصل طريق الكفاح..

وقد أسهبت في التسجيل الموجود في صفحتي في الشرح للأسباب والظروف وكافة التفاصيل، وهنا أضع اختصاراً موجزاً لها بحسب طلب البعض مني أن أكتب مختصرها، لعدم قدرتهم على التفاصيل لضعف شبكة النت في اليمن.

خلاصة المبادرة:

أولاً، وقف كل حالات الاشتباك السياسي والإعلامي بين الجميع في تعز.

ثانياً، تشكيل لجنة مصغرة جداً تمثل الإصلاح والأطراف الأخرى لدراسة حل يوقف الخلاف تعمل على الآتي:

- اختيار خمسين شخصية من أبناء تعز عسكريين ومدنيين، لإدارة شأن تعز لثلاث سنين قادمة، بتوافق الجميع، يكونون من جميع الأحزاب بالتوافق أو من خارج الأحزاب بالتوافق عليهم.. ويمكن استثناء كل الأسماء التي شاركت في الاشتباك، وأنا أولهم.

- تفعيل المجالس المحلية في المديريات..

- توحيد الخطاب السياسي والإعلامي والعسكري في اتجاه واحد ضد الانقلاب فقط.

هذا ملخص وجيز للمبادرة نطرحها وننصح بها الإصلاح من واقع المسؤولية وتقديم التنازلات.. علماً أن ما يراد لتعز هو استمرار الاشتباك الداخلي، وقد يزيد عن عشر سنوات قادمة ستهلك الأخضر واليابس.

وإذا هناك تجاوب من الإصلاح، سوف نبدأ خطوات عملية تسلم تعز موجات التشرذم. ولعل الإصلاح اليوم أحوج ما يكون لذلك من غيره في ظل توجه إقليمي في تحجيم تواجدهم في اليمن وغيره..

خاصمنا الإصلاح والإخوان من أجل تعز، ونحن اليوم نتناسى الجراح والخصام من أجلها.

إن استجابوا هذا هو المطلوب، وإن عاندوا وكابروا سوف نتجه لجمع أشتات الجميع كي نناضل ضدهم كجبهة واحدة وتكتل عريض، وكلنا أمل أن يستجيبوا لتتجمع جهودنا معاً

والله من وراء القصد..