عبدالله فرحان

عبدالله فرحان

تابعنى على

تعز.. صحوات متأخرة تبعث بريق الأمل

Sunday 18 July 2021 الساعة 07:16 pm

بعدما استفحل الوجع في العظم ولم يعد بوسع المهادن والمجامل ان يتحمل المزيد من الصبر وغض الطرف عن المزيد من العبث..

وبعدما استنفد الناصح كل سبل النصح.. 

اصوات رسمية وزارية وبرلمانية تخرج عن صمتها تجاه قضايا الفوضى والتعسفات والاختلالات الامنية التي تعصف بمدينة تعز والجرائم المرتكبة بحق مواطنيها بطريقة ممنهجة وتحت غطاء ودعم رسمي من قبل بعض قيادات تعز العسكرية والامنية والتنفيذية.. لتعلن تلك الأصوات مؤخرا رفضها لاستمرار الفوضى في مدينة تعز الشرعية.

ففي هذا السياق ولأول مرة بطريقة معلنة يتوجه الوزير السابق -عضو مجلس النواب الشيخ محمد مقبل الحميري، بخطاب واضح وصريح الى قيادات تعز، متهما اياهم بالتورط او التواطؤ والدعم والتمكين للبلاطجة والمتهبشين بارتكاب جرائم السطو والجنايات والنهب والفوضى في محافظة تعز، حيث جاء ذلك في منشور على صفحته بالفيسبوك قال فيه:

((البلطجي والمتهبش على عباد الله البسطاء لولا ان خلفه مسئولا بلطجيا في السلطة يدعمه ما تبلطج على الناس، فاستحوا على انفسكم يا من ابتلى الله اليمنيين بكم كمسئولين، واخص بالذكر عشيرتي الاقربين مسئولي تعز)). 

وتجاه ذلك الخطاب المسؤول ولو كان في ادنى مستوياته، فإننا نحيي الوزير محمد مقبل ونقول له:

 كثيرا ما كنا ننتظر خطابك هذا، ورغم تأخره الا ان ايقاع حروفه اليوم أتت كالمرهم على جراح قلوب المظلومين، فنعم القول وعدالة الاتهام.

 فوالذي خلقك يا ابن مقبل وسواك ونفخ فيك الروح بأن حقيقة الفوضى في تعز هي قياداتها العسكرية والامنية والسياسية ولا اسم او مسمى لبلطجي او متهبش في تعز الا ولديه قرابة ابوة او اخوة او رابطة دم ونسب ومصلحة ونفع مع قيادي رسمي في تعز، وتقف خلف بلطجته وجناياته وعبثه قيادات وجهات في سلطات تعز وتمنحه الغطاء والدعم.

ومن المخجل ان ننشر الأسماء والصفات وانت اكثر علما بهم وكثيرا ما كان لك نصح وارشاد لهم بالهمس الخافت في آذانهم ولكنهم لا يسمعون نصحا من حبيب او حريص.

فشكرا لخطابك هذا ايها الوزير، وشكرا للخطابات والتساؤلات السابق توجيهها رسميا من قبل زملائك النواب والمحافظين وعلى رأسهم النائب الشيخ عبدالسلام الدهبلي، والنائب الشيخ علي اللهبي ومداخلات النائب المحافظ السابق علي المعمري، وعضو الشورى المحافظ السابق د. امين احمد محمود.. وغيرهم.

ونتمنى منك ومنهم والآخرين ان توجدوا اصطفافا رسميا عالي المستوى لتقودوا حراكا وطنيا يواجه الفوضى والعبث الحاصل في تعز ويقودها الى التغيير لترتاح ضمائركم وتنتصروا لمظالم اهلكم في تعز ف"خيركم خيركم لأهله"، والله المستعان عما يفعل العابثون..

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك