وضاح العوبلي

وضاح العوبلي

تابعنى على

أخطاء جبهات الشرعية بمأرب والطعم الحوثي بالجوف!!

السبت 02 أكتوبر 2021 الساعة 09:30 ص

جبهات الشرعية في مأرب خارج السيطرة العملياتية والقيادية وأشبه بـ"غنم بلا راع".

نتحدث عن خطر الحصار الحوثي لآخر حصون مأرب "العبدية" وهجومه الشرس على آخر قلاعها "الجوبة". 

فيذهبون بعيداً للحديث وتسليط معركتهم في معسكر لبنات في الجوف.. "سحائب اللــعنــات لا تكفي أمام قادة كهؤلاء".

لا تحرروا معسكر لبنات ولا نريد الجوف لأنها لا تمثل أي أهمية استراتيجية الآن، طالما وآخر خطوط إمداد جبهاتك كلها معرض للخطر، بالتوازي مع الخطر الذي يتهدد معقلك الرئيسي ومراكز قيادتك وغرف عملياتك وسيطرتك "الرئيسيتين" ومعهما مؤخرات قواتك وحديقتها الخلفية، ومركز ثقلها السكاني والمجتمعي في مدينة مأرب، ناهيك عن الرمزية والمكانة والأهمية الإعلامية والمعنوية والنفسية لها.

أتمنى أن تكون كل الأولويات الآن لتأمين مدينة مأرب، بتثبيت خطوط الدفاع على الأطراف الجنوبية للجوبة.

ادعموا دفاعات معسكر الخشينة، وارموا بكل ثقلكم لكسر الحصار عن العبدية، لعل وعسى أن يمنحكم امتدادها الجغرافي جنوباً خياراً إضافياً لتحقيق التفاف نوعي منها على أحد مسارات العدو المتقدمة باتجاه مدينة مأرب.

استغرب كيف تتحدثون عن الحشود البشرية الكبيرة للحوثي، بينما تتركز ثلاث مناطق عسكرية وعدد من تشكيلات المقاومة والقبائل والوحدات الأمنية في هذا النطاق الجغرافي حوالي مدينة مأرب.. فهل هذه القوات كلها عاجزة عن استيعاب الزحوفات الحوثية وصدها؟

أكرر..

العبدية والجوبة أهم من الطُعم الذي يريد الحوثي أن يمنحكموه في أقصى الصحراء الممتدة شمالي مأرب باتجاه لبنات الجوف.

أي تراخ حوثي هناك، فهو طُعم مؤقت وتكتيكي لابتلاع قواتكم وتشتيتها في صحراء مفتوحة ومكشوفة ومترامية الأطراف بعيداً عن الهدف "مدينة مارب"، واستجابتكم لما يريده ستدفعون ثمنها غالياً بتحقيقه للمكاسب على بوابة "الهدف الاستراتيجي" جنوبي مأرب.

ما الذي سيفيدكم من أي سيطرة في صحارى الجوف، إذا ما تمكن العدو من السيطرة على خط الإمداد الرئيسي لمأرب وما تبقى حولها من جبهات؟

دعوا كل شيء الآن، واعملوا لأجل الأولويات ولا تتهربوا من المهام الرئيسية إلى مهام ثانوية لا طائل منها.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك