وزير الإعلام الأسبق ينتقد موقف الرئيس السابق من أحداث 19 يناير والتزامه الحياد ويطالبه بدور "ملموس" يتناسب مع منصب "الزعامة"

وزير الإعلام الأسبق ينتقد موقف الرئيس السابق من أحداث 19 يناير والتزامه الحياد ويطالبه بدور "ملموس" يتناسب مع منصب "الزعامة"

السياسية - Tuesday 20 January 2015 الساعة 07:48 am

خاص، نيوزيمن: انتقد وزير الإعلام الأسبق، علي العمراني، إعلان الرئيس السابق علي عبد الله صالح، التزامه الحياد من أحداثآ  19يناير التي نشبت أمس بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحي الحوثي، وعدم تقديمه أي دور ملموس، يتناسب موقعه كـ" زعيم" لإنقاذ البلاد من الخراب والتمدير. وقال العمراني:" سمعت إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح يقول إنه على الحياد مما يجري...!". وخاطب الوزير الأسبق، الرئيس السابق في منشور على صفحته بفسيبوك :" فخامة الرئيس والزعيم : أنت تدرك ما الذي يحدث بالضبط ..!الذي يحدث تماماً، هو خراب بلد وتدمير دولة تربعت أنت على رأسها لفترة تزيد عن ثلاثة عقود، واعطتك مالم تعط غيرك من قبل ومن بعد ، وتعرف جيدا كيف قامت تلك الدولة وكيف بنيت ...". ومضى العمراني، في خطابه محدثا عن صالح عن معاني الزعامة :" سأقول لك : الزعامة تعني الكثير .. وهي أسمى من أي منصب بما في ذلك الرئاسة... إنها تعني مسؤلية وطنية وأخلاقية وتاريخية على الدوام تجاه البلد وأهلها ..". وفيما قال وزير الإعلام الأسبق، إن يعرب عن تقديره الشخصي لصالح، ومع اختلافه معه، دعاه إلى الفصل بين " شجون المنصب الكبير الذي كنت فيه ومكثت فيه أكثر من غيرك، مع رغبتك في البقاء فيه ربما أكثر مما يمكن، والمسؤولية الوطنية التي يتوقعها الناس منك وتليق بأن تدون في التاريخ الوطني للزعماء الحقيقيين الكبار". وأشار العمراني، إلى أن " الكثيرون" الذي شكروا صالح حين توقيعه على اتفاق المبادرة الخليجية" لم " يلمسوا دور الزعيم الوطني"، بمقدار لمسهم من صالح دور " السياسي الفئوي الذي ينشغل كثيرا في تصفية الحسابات، ولو كان الثمن ضياع بلد ودولة ..!". نص منشور العمراني: سمعت إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح يقول إنه على الحياد مما يجري...! فخامة الرئيس والزعيم : أنت تدرك ما الذي يحدث بالضبط ..! الذي يحدث تماماً، هو خراب بلد وتدمير دولة تربعت أنت على رأسها لفترة تزيد عن ثلاثة عقود، واعطتك مالم تعط غيرك من قبل ومن بعد ، وتعرف جيدا كيف قامت تلك الدولة وكيف بنيت ... هل تتذكر كيف قامت تلك الدولة أم أذكرك ..؟! تتذكر هيئة مناضلي وشهداء الثورة اليمنية، التي أنشئت في عهدك ..؟ بصراحة لا أفهم حيادك الان .. ولا أريد أن أذهب بعيدا، فهناك من يتحدث عن تحالف خفي أو ضمني بينك وبين من يمعن في تدمير الدولة اليمنية.. وبصراحة أيضاً يصعب تصور ذلك..!ً لا تنس أن أتباعك الكثر يلقبونك الزعيم ..! سأقول لك : الزعامة تعني الكثير .. وهي أسمى من أي منصب بما في ذلك الرئاسة... إنها تعني مسؤلية وطنية وأخلاقية وتاريخية على الدوام تجاه البلد وأهلها .. ومع التقدير الشخصي لك، ومع حق الاختلاف معك بالطبع، إفصل بين شجون المنصب الكبير الذي كنت فيه ومكثت فيه أكثر من غيرك، مع رغبتك في البقاء فيه ربما أكثر مما يمكن، والمسؤولية الوطنية التي يتوقعها الناس منك وتليق بأن تدون في التاريخ الوطني للزعماء الحقيقيين الكبار. شكرك كثيرون وأنت توقع على المبادرة في الرياض، حيث قدروا بأن في عملك ذاك ما له علاقة بالزعامة والمسؤولية الوطنية . لكننا بعد ذلك لم نلمس دور الزعيم الوطني وإنما السياسي الفئوي الذي ينشغل كثيرا في تصفية الحسابات، ولو كان الثمن ضياع بلد ودولة ..! الزعامة تعني شيء آخر... وتعني الكثير ... مع تقديري ..!