تظاهرة حاشدة لمرضى الفشل الكلوي بتعز

إقتصاد - Thursday 08 February 2018 الساعة 02:11 pm
نيوز يمن - متابعات:

المحتجون، الذين يقدر عددهم بأكثر من 350 مريضاً، طالبوا بإنقاذهم من خطر الموت وذلك بعد نفاد المحاليل والأدوات الخاصة بالغسيل الكلوي في مركز الغسيل بهيئة مستشفى الثورة.

وندد المحتجون في تصريحات لـ"نيوزيمن:، بإهمال الحكومة والسلطة المحلية والمنظمات الإنسانية لمركز الغسيل الكلوي الذي نفدت منه المواد العلاجية الخاصة بهم، الأمر الذي يهدد حياتهم بالموت في أية لحظة.

وأكدت إحدى الممرضات بالمركز لـ"نيوزيمن"، أن مشكلة مرضى الفشل قائمة في ظل تجاهل وإهمال من قبل مسؤولي الصحة، وأيضاً عرقلة صرف ميزانية المستشفى.

وانتقدت، في السياق، مركز الملك سلمان للإغاثة الذي أعلن في نوفمبر عن دعم المراكز بعدد 4500 جلسة ولم يصل منها سوى 300 جلسة فقط لا تكفي حتى أسبوعاً..

يأتي هذا فيما وجهت رئاسة هيئة المستشفى نداء استغاثة عاجلاً للحكومة والمنظمات الإنسانية والإغاثية للتحرك الجاد والسريع لتوفير مواد والمستلزمات الخاصة بالغسيل.

وأكد نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة الحكومي بتعز، أحمد الدميني، تسجيل حالة وفاة كل شهر من مرضى الفشل الكلوي نتيجة نقص محاليل الغسيل.

مدير مركز الكلية الصناعية بالمستشفى، الدكتور فهمي الحناني، وجه هو الآخر نداء استغاثة لإنقاذ حياة المرضى وقيام الحكومة بواجبها لدعم المشفى بالأدوية والمحاليل اللازمة.

وناشد، في تصريح لـ"نيوزيمن"، الحكومة وكل المنظمات الدولية الإنسانية، سرعة المبادرة لإنقاذ مرضى الفشل الكلوي.

على صعيد متصل، توفيت مساء الاثنين امرأة مصابة بالفشل الكلوي تدعى "هاجر"؛ بسبب نفاد مواد الغسيل.