عدن: موظفو النفط يوقفون 50 قاطرة وقود ويسلمون قيادة التحالف عريضة بمطالبهم

الجبهات - Thursday 01 March 2018 الساعة 06:45 am
عدن، نيوزيمن:

قال رئيس المكتب التنفيذي لمجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط بعدن، إن المجلس النقابي سلم قيادة التحالف، مذكرة توضيحية بأهم مطالب عمال وموظفي الشركة.

وأوضح عبد الله قائد الهويدي، في تصريح صحفي، أن قيادة التحالف في عدن وفي إطار تفاعلها مع العمال المحتجين أرسلت ظهر اليوم (الخميس) مندوبا عنها لأخذ مندوبين عن العمال لمقابلة قائد قيادة التحالف في عدن وتسليم عريضة المطالب.

وتضمنت المذكرة، حزمة مطالب أهمها: إلزام قيادة شركة مصافي عدن بتنفيذ مخرجات اللقاء المشترك الذي تم بين قيادة شركة النفط وقيادة المصفاة برعاية الرئيس عبدربه منصور ومصادقة رئيس الحكومة، إضافة إلى ازالة منصات التعبئة (مساكب الوقود) التي جرى استحداثها في قلب المصفاة لتهريب وتسريب المشتقات النفطية إلى السوق السوداء بأسعار باهظة تثقل كاهل المواطن، وكذا سرعة توفير المشتقات النفطية لتسويقها عبر شركة النفط وفق قرار وقانون إنشاء وتأسيس الشركة.

ويطالب موظفو وعمال شركة النفط، أيضاً، سرعة تزويد المصفاة بالنفط الخام حتى تقوم بدورها في عملية تكريره وإنتاج مختلف أنواع المشتقات النفطية، وهو الأمر الذي سيعيد للمصفاة دورها ومهامها الرئيسية وايضا سيحفظ لشركة النفط حقها الحصري في عملية التسويق للمشتقات النفطية في السوق المحلية وفق اختصاصها.

وواصل عمال وموظفو شركة النفط اليمنية في العاصمة عدن وقفاتهم الاحتجاجية للمطالبة بتوفير المشتقات النفطية للمحطات الرسمية ووضع حد لاحتكار تجار القطاع الخاص لعملية استيراد وبيع المشتقات في السوق المحلية بواسطة شركة مصافي عدن.

ودخلت الاحتجاجات، ضد احتكار مصافي عدن لعملية بيع المشتقات، يومها الرابع، ضمن برنامج تصعيدي دعا إليه مجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط.

وواصل المحتجون اعتصامهم المفتوح في مدخل مدينة البريقة بمشاركة عشرات المواطنين وعمال شركة مصافي عدن، المناهضين لاحتكار التاجر أحمد صالح العيسي، لخزانات المصفاة.

ومنع موظفو شركة النفط 50 قاطرة وقود من العبور، بعد خروجها من مصافي عدن، بطريقة غير قانونية.

اقرأ ايضا:

رئيس نقابة النفط يطالب "الحزام" بمنع خروج الناقلات من مصفاة عدن

عدن: موظفو النفط يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بالبريقة ويمنعون خروج الشاحنات

تصعيد نقابي ضد احتكار ”مصافي عدن“ لبيع المشتقات

عدن: مجلس لجان شركة النفط يقر تصعيد الاحتجاجات رداً على تجاهل مطالبه