الحوثيون يخطفون 13 فتاة بصنعاء ويقتادوهن إلى جهة مجهولة

متفرقات - Wednesday 21 March 2018 الساعة 03:53 pm
صنعاء، نيوزيمن:

اعتقلت ميليشيا الحوثي، الأربعاء، عشرات المشاركين في فعالية إكليل الزهور أمام منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في العاصمة اليمنية صنعاء.

وخطفت ميليشيا الحوثي، نحو 13 فتاة، من المشاركات في الوقفة، بينهن مديرة مدرسة أروى سلوى العولي، إضافة إلى عشرات الشباب.

وذكرت مصادر، أن مسحلي الحوثوي اقتادوا الفتيات إلى قسم شرطة النصر الكائن بحي جامع حجر بحدة، واعتدوا بالضرب عليهن ومزقوا حجاباتهن داخل القسم قبل أن يتم نقلهن.

ونقلت وكالة "خبر"، عن المصادر، أنه تم نقل الفتيات من قسم شرطة النصر إلى جهة مجهولة بشكل مخالف للقانون والدستور، وكذا لقيم المجتمع اليمني.

وأكدت المصادر، أن المعتقلات تعرضن للضرب وتمزيق حجاباتهن داخل قسم الشرطة قبل أن يتم نقلهن.

وقمعت ميليشيا الحوثي، الأربعاء، فعالية وضع إكليل الزهور أمام منزل الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالعاصمة اليمنية صنعاء، بوحشية مفرطة مستخدمة الرصاص الحي والعصي الكهربائية.

واعتدت ميليشيا الحوثي بالضرب المباشر، على الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، فائقة السيد، خلال مشاركتها في الوقفة، وإثر ذلك نقلت إلى المستشفى.

وقالت فائقة السيد، إن "الاعتداء من قبل عناصر ميليشيا الحوثي والزينبيات (نساء حوثيات مسلحات) التابعات لها كان وحشياً وبالرصاص الحي والهراوات والعصي الكهربائية".

وأضافت، أن الحوثيين أخذوا منها إكليل الورد وأطلقوا عليه النار.

وطالت اعتداءات ميليشيا الحوثي، على المشاركين في فعالية اكليل الزهور، القيادية وفاء الدعيس، عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي.