معسكر طارق يحتفي بحزم 4 ضمن تأهيل قوات الأمن في عدن

السياسية - Tuesday 03 April 2018 الساعة 10:05 am
عدن، نيوزيمن:

بمهارات قتالية عالية، وانضباط عسكري غير مسبوق، نفذت، كتيبة الأمن الخاصة والمعروفة بحزم 4، التابعة لإدارة الأمن، الاثنين، دورة تنشيطية، في معسكر طارق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقدم خلال تدشين الدورة، عرض عسكري، عكس درجة الجاهزية القتالية، والتأهيل التي خضعت له خلال الفترات الماضية، بهدف جعلها إحدى الكتائب الفاعلة ضمن الأجهزة الأمنية، المنضوية تحت إدارة أمن عدن، والتي يقودها اللواء شلال علي شايع.

ضمن فعاليات الدورة، قال قائد الكتيبة العقيد رامي محمد مثنى "أبومهتم"، إن "محاربة الإرهاب والجماعات التخريبية تقع ضمن أولويات الكتيبة، في سبيل تعزيز سبل السلام وترسيخ الأمن والاستقرار".

وأكد أبو مهتم، مخاطبا أفراد الكتيبة "إن المهام الأمنية الموكلة إليهم بحفظ الأمن والاستقرار، مهام نبيلة، في سبيل تحققها يجب أن يتحلى جميع الأفراد بالقوة والعزيمة لمواجهة كل المخاطر المحدقة بالوطن وأمنه وسلامته".

العقيد رامي، وجه الشكر لدول التحالف على الدعم النوعي والوجستي الذي تقدمه، وخص بالذكر دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشرف على عمليات الإعداد والتدريب والتسليح.

ويذكر أن الكتيبة الخاصة حزم 4، تتخذ من معسكر طارق مقرا لها، وتعتبر من أنشط وأكفأ الوحدات الأمنية، الخاضعة لإدارة أمن عدن، حيث أسست الوحدات بإشراف مباشر من دولة الإمارات تحت مسمى قوات الحزام.