تواصل نهب أراضي الدولة.. إيرادات الدولة تتحول إلى مشاريع تجارية واستثمارية للقيادات الحوثية

متفرقات - Saturday 05 May 2018 الساعة 06:02 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تواصل قيادات ميليشيات التمرد الحوثي عمليات البسط والنهب لأراضي وممتلكات الدولة في العاصمة صنعاء؛ لبناء مشاريع استثمارية تجارية وسكنية خاصة تمولها من الإيرادات العامة للدولة التي تنهبها وتسخرها لمشاريعها الخاصة.

وتواصلا لمسلسل نهب وفيد أراضي الدولة الذي طال مختلف أحياء العاصمة، باشرت الميليشيات المسلحة، مؤخراً، بالبسط علی أراضي الدولة في حي سعوان شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح أحد سكان الحي ل "نيوز يمن" أن أحد القيادات الحوثية وصلت به الجرأة إلی أن يبسط علی أرضية كانت خصصتها الدولة لإقامة حديقة عامة لتكون متنفسا لسكان الحي وعائلاتهم وأطفالهم.

ولفت إلی أن مسلسل نهب أراضي الدولة من قبل الحوثيين شمل، أيضًا، أرضية أخرى في حي سعوان كانت خصصت لبناء مركز بريد ومركز صحي، مبينا أنه بعد استكمال نهب أراضي الدولة حاول أحد المتنفذين المرتبطين بالحوثيين البسط علی أرضية جامع الفردوس في حي سعوان لكي يبني محلات تجارية عليها بحكم انها تطل على خط رئيسي مهم.

وأكد أن إمام الجامع وسكان الحي منعوا ذلك المتنفذ من البسط علی أرضية الجامع وأجبروه على الرحيل.

وفي ذات الإطار شهدت أسعار الأراضي في العاصمة صنعاء ارتفاعا ملحوظا في ضوء الإقبال المتزايد لشراء الأراضي من قبل القيادات الحوثية التي تختلس شهريا عشرات المليارات من الإيرادات العامة للدولة والجبايات غير القانونية التي تفرضها علی التجار وتستغلها لبناء مشاريع استثمارية وتجارية في مختلف أحياء العاصمة.

وأوضح عدد من سكان العاصمة في أحاديث منفصلة مع "نيوز يمن"، انه ورغم حالة الركود الاقتصادي والتجاري نتيجة الحرب وانقطاع الرواتب لموظفي الدولة لنحو عامين يقوم الحوثيون بشراء الأراضي والمباني السكنية المعروضة للبيع في مختلف أحياء العاصمة وبأسعار خيالية، مشيرين إلی انه حتی مناطق أطراف العاصمة شرقا وغربا وجنوبا وشمالا شهدت حركة بيع الأراضي والعقارات فيها انتعاشا كبيرا وارتفاعا في اسعارها بشكل ملحوظ.

ولفتوا إلی أنه رغم مأساة الحرب التي تفتك بأغلبية أبناء الشعب اليمني ودفعت بهم نحو الفقر والمجاعة ، إلا أن طبقة تجار الحروب من قيادات ومشرفي الحوثي تتبنی مشاريع تجارية واستثمارية ضخمة واغلبها لاتكون باسمائهم وإنما باسماء مقربين لهم سعيا نحو إخفاء فسادهم ومتاجرتهم بدماء اليمنيين وتدمير وطننا الغالي من أجل مصالحهم الشخصية.