تأهيل 420 شابا وشابة ضمن مشروع استعادة سبل عيش المتضررين من النزاعات

متفرقات - Monday 07 May 2018 الساعة 09:12 pm
عدن، نيوز يمن:

نظمت منظمة لأجل الجميع للتنمية، الاثنين، حفل تخرج لـ 420 شابا وشابة في مشروع "استعادة سبل عيش المتضررين من النزاعات" في مدينة عدن جنوب اليمن.

ويأتي المشروع ضمن برنامج دعم الاستقرار في اليمن بدعم من الحكومة اليابانية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لمديريات صيرة والمعلا والتواهي.

وأوضحت المدير التنفيذي للمنظمة صباح بكير، أن المشروع تضمن تأهيل وإكساب 420 شابا وشابة مهنا وحرفا في صيانة الجوال، والكهرباء، والسباكة، التبريد والتكييف، الكوافير، التصوير، والخياطة، تساعدهم وأسرهم في تعزيز سبل المعيشة وشراء احتياجاتهم عن طريق فتح مشاريع صغيرة خاصة بهم، وإعادة الاستقرار لمدينة عدن وتطبيع الحياة فيها وعودتها إلى ما قبل الحرب.

ويشمل المشروع أربع مراحل شملت: التسجيل والمقابلات الشخصية ودورات تدريب حول تعلم المهن وبناء المشاريع وتمويل المشاريع الخاصة بالمشاركين.

وأكد نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، أهمية دور المنظمات المحلية والدولية والجمعيات في توفير فرص عمل للشباب لتحسين ظروفهم المعيشية والقضاء على البطالة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد.

ودعا المحولي إلى ضرورة الاستفادة من طاقات الشباب وإلحاقهم بسوق العمل سواء عبر القطاع العام أو الخاص والمنظمات والجمعيات، كونهم يعدون عماد المجتمع ورواد المستقبل.