الحوثيون ينهبون معدات المستشفى العسكري والمستشفيات الحكومية بصنعاء

متفرقات - Tuesday 08 May 2018 الساعة 08:23 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر طبية في المستشفى العسكري بصنعاء عن قيام مليشيا الحوثي بنهب أكثر من 50 سيارة إسعاف تابعة للمستشفى، وأيضاً سيارات الفريق الطبي الألماني، وقاموا بنقلها إلى محافظة صعدة، معقلهم الرئيس.

وأوضحت ممرضة بالمستشفى، فضلت عدم ذكر اسمها لـ "نيوزيمن"، أن مليشيا الحوثي قامت، أيضاً، بنهب أجهزة المستشفى الحديثة وأخرجت الأجهزة التالفة والقديمة من المخازن للعمل بها في المستشفی.

بينما كشفت مصادر في هيئة إدارة المستشفى، أن مليشيا الحوثي قامت بإغلاق مطعم ومخبز المستشفى بعد نهب معداته مما أدی إلی إيقاف خدماته للمرضى والموظفين المناوبين، مشيرة إلی أن مليشيا الحوثي تعاقدت مع مطاعم ومخابز خارجية لتقديم الطعام للمرضى فقط وليس دائما وحرمت الكوادر الطبية المناوبة، مما يضطرهم للخروج لشراء الغذاء من خارج المستشفی من جيبهم الخاص بما في ذلك الموظفون المناوبون في فترة الليل.

وأفادت تلك المصادر، أن مليشيا الحوثي قامت بتوقيف جهاز الرنين المغناطيسي بالمستشفى بحجة أنه عطلان ويحتاج إلى إصلاح، وحولت المرضى إلى مراكز الأشعة الخاصة، رغم أن الجهاز لا يحتاج سوی لمبلغ قليل لاصلاحه، فضلا عن قيامها بتعطيل جميع أجهزة الأشعة والكشافات، الأمر الذي يضطر المريض للخروج إلى المراكز والمستشفيات الخاصة لعمل الفحوصات والأشعات.

وفي ذات السياق، أكد مصدر مسؤول بمكتب الصحة العامة بأمانة العاصمة، أن مليشيات الحوثي تقوم بنهب متواصل للمستشفيات والمرافق الصحية الحكومية في العاصمة صنعاء.

وقال المصدر ل "نيوز يمن"، إن أغلب المستشفيات الحكومية في العاصمة أصبحت علی وشك التوقف عن العمل وعاجزة عن تقديم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية اللازمة للمرضی، ما تسبب بأسوأ أزمة صحية وضاعف من مأساة المواطنين الذين يفتك بهم ثالوث الفقر والمجاعة والمرض، في ظل ظروف الحرب وتوقف صرف رواتب موظفي الدولة المدنيين والعسكريين منذ نحو عامين.