تهاوي العمري وكهبوب واختراق دفاعات الحوثي جنوب الجراحي

الجبهات - Friday 11 May 2018 الساعة 09:32 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أكد مصدر عسكري أن الهجوم الواسع الذي نفذته، اليوم الجمعة، وحدات من ألوية حراس الجمهورية والمقاومة التهامية وألوية العمالقة، جنوبي الجراحي وزبيد بمحافظة الحديدة حقق النجاح المأمول وفقا للخطة العسكرية المرسومة وأحدث اختراقات مهمة في الخطوط الدفاعية لمليشيات الحوثي مما سيسهل تنفيذ العمليات القادمة في إطار معركة الحسم باتجاه مدينة الحديدة.

وقال المصدر العسكري لـ "نيوز يمن"، "إن وحدات من ألوية المقاومة الوطنية والتهامية والجنوبية شنوا صباح اليوم الجمعة هجوما واسعا مسنودا بطيران التحالف العربي، على مواقع المليشيات الحوثية جنوبي الجراحي وزبيد"، مبينا "أن هذا الهجوم استهدف تدمير تحصينات ومخابئ الحوثيين في مزارع منطقتي الكدح وقطابة".

وأكد المصدر "أن المعركة حققت أهدافها بنجاح حيث تم اختراق خطوط مليشيات الحوثي إلى مديريتي الجراحي وزبيد في إطار معركة الحسم باتجاه مدينة الحديدة" .

وأشار المصدر إلی أن "القوات المشتركة تواصل التقدم شمالا باتجاه مدينة الحديدة، بعد النجاح الكامل الذي حققته في الساحل الغربي في جبهات جنوب وغرب الساحل الغربي، حيث تم استكمال السيطرة على المرتفعات الجبلية داخل مديريات موزع والوازعية ومقبنة والمخا والمضاربة وصولا إلى حيس والبرح في المحافظات الثلاث لحج، تعز، والحديدة.

وكانت المقاومة الوطنية بقيادة العميد ركن طارق محمد عبدالله صالح، والمقاومة الجنوبية ممثلة بألوية العمالقة التي يقودها عدد من القيادات ابرزهم أبو زرعه المحرمي وحمدي شكري، والمقاومة التهامية التي يقودها عبدالرحمن حجري، أعلنت مساء الثلاثاء الماضي أنها تعمل تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم وإسناد كامل من قوات التحالف العربي.

وسبق وأن أنهت هذه القوات المرحلة الأولى من خطتها العسكرية في الساحل الغربي والتي ركزت علی تحرير مناطق غرب تعز وكللت جهودها بتحرير مناطق استراتيجية تمثلت في طرد المليشيات من مفرقي المخا والوازعية وتطهير سلسلة الجبال الاستراتيجية في كهبوب والعمري من ميليشات التمرد بعد أن كان تأجل تطهيرها علی مدی عامين.

وبعد إنهاء هذه المرحلة باشرت هذه القوات اليوم بتنفيذ المرحلة الثانية من عملياتها لاستكمال تحرير الساحل الغربي باتجاه مدينة الحديدة ضمن خطتها العسكرية المتفق عليها مع التحالف العربي.