حضرموت تحيي الذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي بمسيرة ومهرجان

السياسية - Tuesday 15 May 2018 الساعة 10:28 am
المكلا، نيوزيمن:

شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، مساء أمس، مسيرة جماهيرية ومهرجانا جماهيريا حاشدا، إحياء للذكرى الأولى لتأسيس المجلس الانتقالي، شارك فيهما الآلاف من المواطنين من مختلف مناطق ساحل حضرموت .

وسار المحتشدون من جسر بارجاش بحي العمال وصولا إلى ساحة الحرية بالمكلا وهم يرفعون الأعلام الجنوبية والإماراتية وصور القائد عيدروس الزبيدي ويرددون الهتافات المنددة بحملة حزب الإصلاح ضد الأشقاء الإماراتيين.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تطالب حكومة بن دغر بكف أذاها عن حضرموت ومحافظات الجنوب بشكل عام.

ولدی وصولهم إلی ساحة الحرية أقيم مهرجان أحيته زهرات من مدارس مدينة المكلا وفرق للرقص الشعبي بفقرات فنية ورقصات واهازيج شعبية معبرة.

وتحدث في المهرجان نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي أنور التميمي بكلمة حيا في مستهلها الجماهير المحتشدة، واصفا ما تحقق خلال سنة من تأسيس المجلس بالانجاز التاريخي .

واستعرض التميمي في كلمته ما اسماها بالشروط الاساسية لتحقيق النصر للقضية الجنوبية والتي شملت الحالة الشعبية الحاضنة والحامية للهدف والاداة العسكرية التي تحمي وتصد نبال المتطاولين وكذا الحامل السياسي الذي يقود ويوجه ويمثل القضية الجنوبية خارجيا . 
وفي معرض حديثه عن الحالة المعيشية للمواطن الجنوبي ندد نائب رئيس المجلس بالقوى التي تفتعل الازمات وتشن حربا قذرة ضد المواطن عبر تعذيبه بقطع الخدمات وافتعال ازمات المحروقات والكهرباء ..مؤكدا ان المجلس لن يقف مكتوف الايدي تجاه ما يحدث وسيقدم مقترحات بالحلول وسيضغط باتجاه تنفيذها .

ودعا السلطات في حضرموت الى شراكة فاعلة في ادارة المجتمع.

وحيا التميمي قوات النخبة الحضرمية .. مؤكدا ان الانتصارات التي حققها الجنوبيون ماكان لها ان تتحقق لولا الدعم والاسناد للامارات الشقيقة التي تعد الشريك الاستراتيجي للجنوب ..

واعتبر ان ما يوجه من سهام الحقد الاخواني للإمارات انما هو بسبب وقوفها الى جانب قضية الجنوب .. مستشهدا بالحملة الاخيرة التي شنها اعلام حزب الاخوان ضد المدد الاماراتي في سقطرى بسبب تدريبها وتسليحها للنخبة السقطرية.

واختتمت الفعالية بإصدار بيان تلاه رئيس الإدارة الإعلامية بالقيادة المحلية صالح الباشا، عبر فيه المشاركون في الفعالية عن التفافهم حول المجلس الانتقالي، مشيدين بما حققته قيادته من مكاسب للجنوب في عام التأسيس الأول.

وثمن المشاركون في المسيرة والمهرجان مواقف الأشقاء في الإمارات، وعبروا عن إدانتهم واستهجانهم للحملات المفتعلة ضدها من قبل الأخوان المسلمين وحكومة الفساد .

وحيا البيان وقفة أبناء سقطرى وخروجهم في مسيرات منددة بتلك الحملات .

وفيما يتعلق بتردي الخدمات في حضرموت ، عبر المحتشدون في بيانهم عن تنديدهم بحرب الخدمات التي تشنها حكومة بن دغر ، داعين السلطة المحلية إلى اتخاذ إجراءات حاسمة تضمن تسخير امكانيات المحافظة وعائداتها النفطية لخدمة أبنائها.

وطالبوا السلطة المحلية بالعمل، وبصورة عاجلة على توفير كهرباء اسعافية رحمة بالمواطنين في الشهر الفضيل.

ودعا البيان قوات التحالف إلى تمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم بأنفسهم .