قائد القوات المشتركة: ساعة الحسم في اليمن اقتربت

الجبهات - Sunday 20 May 2018 الساعة 10:58 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد قائد القوات المشتركة، الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، أن ساعة الحسم في اليمن اقتربت رغم اتساع رقعة المعركة وعدم التزام الحوثيين بأي أخلاقيات أو قوانين.

وقال الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، خلال لقائه، السبت، مع الوفد الإعلامي السوداني الذي استضافته وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إن العمل العسكري مازال مستمراً لتحقيق الهدف الاستراتيجي.

وتابع: "هذه هي الحرب والعدو أمامنا يحاول أن يجدد أساليبه باستمرار وهو مدعوم إقليميا من النظام الإيراني ومن حزب الله ومن منظمات أخرى، ليس فقط في مجال التسليح، ولكن أيضاً في مجال التقنية وفي مجال الخبرات التكتيكية والعملياتية وفي مجالات التخطيط بأكملها".

وأضاف قائد القوات المشتركة: "في محور ميدي كانت الصدمة الكبيرة، حيث كان لها وقع مؤثر ومؤلم عليهم.. وكما تعلمون أنه تم في الأسابيع الأخيرة تحرير وتطهير مديرية ميدي بالكامل ولازال التقدم مستمراً"، متابعاً بالقول، إن الحوثيين كانوا يعلقون على مدينة ميدي آمالاً كبيرة.

ونوه أن للحرب مرحلة أخيرة وحالة نهائية، وفي جميع أنواع الحروب هناك مرحلة الاستقرار وحفظ الأمن بعد الحرب، وهذه المرحلة هي بذات أهمية مرحلة القتال، إن لم تكن أهم، حسبما نقلت جريدة عكاظ على لسانه.

وأكد الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، أن التحالف سيستمر في عمله حتى يضمن الاستقرار، مشيراً إلى أن قوات التحالف لن تبقى كما هي في الوقت الراهن، فمهامها سوف تتغير، فربما يُناط بها مهام لحفظ الأمن أو تدريب وتأهيل وتجهيز القوات اليمنية.